الرئيسية / أخر الاخبار / شويغو يناقش مع الأسد حدود قواعد الاشتباك الجديدة مع تركيا

شويغو يناقش مع الأسد حدود قواعد الاشتباك الجديدة مع تركيا

اجتماع دمشق بين الرئيس السوري ووزير الدفاع الروسي يناقش موضوع التعديلات على بنود اتفاقية أضنة.
الثلاثاء 2020/03/24

كشفت مصادر سياسية روسية أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ناقش مع الرئيس السوري بشار الأسد الاتفاق بين موسكو وأنقرة وحدود الاشتباك الجديدة إثر قيام تركيا باختراقها خلال عملية نبع السلام في إدلب الشهر الماضي.

وذكرت المصادر أن شويغو الذي أدى زيارة مفاجئة إلى سوريا، عقد فيها لقاء مطولا مع الأسد بوجود اللواء علي مملوك مدير مكتب الأمن الوطني ووزير الدفاع العماد علي أيوب. وناقش الاجتماع قيام تركيا باستخدام الطيران وقصف مواقع للجيش السوري وتدمير بنى تحتية سورية.

كما تمّت في الاجتماع إثارة موضوع التعديلات في بنود اتفاقية أضنة والتي تقول المصادر إنها سوف تقوم بزيادة المسافة التي تتدخل فيها القوات التركية عسكرياً بزعم محاربة الإرهاب في داخل الحدود السورية إلى 30 كلم في حين كانت سابقا 5 – 10 كلم.

وأشار مصدر في دمشق إلى أن الزيارة حملت في طياتها احتمال القيام بعمل عسكري مشترك روسي – تركي – سوري لإبعاد المنظمات المعارضة عن الطريق “إم – 4″، واختبار مدى مصداقية الخطاب التركي في النأي عن هذه المنظمات المصنفة إرهابية والمتواجدة في إدلب مثل هيئة تحرير الشام وتنظيم حراس الدين الذي يتبع لتنظيم القاعدة، وكانت الولايات المتحدة قد هاجمته منذ عدة أشهر وقتلت قيادات بارزة فيه.

وكالات

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.