الرئيسية / أخبار عاجلة / مسؤول تركي يهاجم اللاجئين السوريين: إنهم يسببون المشاكل في مدينة اسطنبول

مسؤول تركي يهاجم اللاجئين السوريين: إنهم يسببون المشاكل في مدينة اسطنبول

بونت بوست – بعد أن استخدمتهم تركيا كورقة ضغط ضد الاوربيين للحصول على مبالغ مالية ضخمة واستثمار قضية اللاجئين السوريين كدعاية سياسية وانتخابية من قبل تركيا، ظهر مرشح تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية لرئاسة بلدية اسطنبول، بن علي يلدريم، في مقابلة تلفزيونية ليقول إن “اللاجئين السوريين يسببون المشاكل في مدينة اسطنبول” التركية.

وجاء تصريح يلدريم تعليقاً على اليافطة التي رفعتها مرشحة حزب الجيد المنافسة ليلدريم على رئاسة بلدية اسطنبول، والتي حملت عبارة “لن أسلم الفاتح للسوريين” في إشارة إلى إحدى مناطق مدينة اسطنبول وأكثرها أهمية والتي تقع ضمن الأسوار القديمة لمدينة “القسطنطينية” التاريخية.

ويقيم في مدينة اسطنبول التركية أكثر من خمسمائة ألف سوري، غالبيتهم يقيمون بموجب قانون الحماية المؤقتة، بينما تحمل نسبة ضئيلة منهم إقامات سياحية وإقامات عمل، وقال مرشح تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية، بن علي يلدريم، إن “الحماية المؤقتة تعني أن هؤلاء اللاجئين سوف يغادرون بيوم من الأيام”.

ونشر يلدريم مضمون تصريحه بتغريدة في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء فيها إن “السوريين يعكرون صفو إسطنبول، ويخلقون المشاكل الأمنية، ويؤثرون سلباً على التخطيط لحياة طبيعية”، وتابع “لا يمكن التسامح مع الوضع الحالي، وسنعيد إلى وضعه الأصلي وهو سلام اسطنبول”.

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.