الرئيسية / أخر الاخبار / بالفيديو و الصور .. توثيق مقتل عناصر من داعش كانوا يقاتلون مع المجموعات المرتزقة الموالية لتركيا في رأس العين

بالفيديو و الصور .. توثيق مقتل عناصر من داعش كانوا يقاتلون مع المجموعات المرتزقة الموالية لتركيا في رأس العين

خاص – هردم نيوز/ جرابلس  

حصلت شبكة هردم نيوز على معلومات موثوقة تفيد بأن عددا من العناصر التي تقاتل في صفوف ماتسمى “الجيش الوطني السوري”، وهو المسمى الجديد للجيش السوري الحر، الموالي لدولة الاحتلال التركي، كانوا سابقا ضمن صفوف تنظيم داعش الارهابي.

ومن جانبه أكد المصدر بأنه تم توثيق مقتل اربعة من عناصر تنظيم داعش الارهابي في احدى المعارك ضد قوات سوريا الديمقراطية في مدينة رأس العين  وتم التعرف على ثلاثة اسماء منهم و الشخص الرابع لم يتم التعرف على هويته.

وأفاد المصدر بأن جميع القتلى هم من سكان قرى الريف الغربي لمدينة كوباني  ” القبة ” و” تل احمر” القريبة من نهر الفرات  التابعتين لمدينة كوباني وتلك القرى تبعد عن مدينة كوباني بحدود 34 كم .

وقال المصدر بأن الاشخاص الذين ظهروا في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي  وهم كانوا متواجدون في احدى الجبهات في رأس العين  , حيث انفجر لغم بأليتهم ما ادى الى قتل و اصابة جميع من فيها والذي تم التعرف عليهم هم  محمد خضر حاج حميد الام جميلة, والثاني عيد حمد حاج حسين متواجد الان في مشافي التركية للعلاج حيث بتر احد ارجله و يده والثالث هو حميد صقر قائد مايسمى كتيبة القبة التي كانت من احدى الكتائب المنضوية ضمن تنظيم داعش ايام الهجمة على مدينة كوباني في عام 2014 , وايضا تابع المصدر بقوله انه تم دفن جميع القتلى في مقبرة بلدة جرابلس الحدودية التي احتلتها تركيا في الأعوام السابقة .

وتأكيدا لصحة المعلومات هناك عدة تقارير للمرصد السوري لحقوق الإنسان تثبت  بوجود عناصر من تنظيم داعش في صفوف الفصائل السورية المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات التركية شمالي سوريا قد اعلنها على عدة مواقع اعلامية عالمية .

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.