الرئيسية / أخبار عاجلة / اهالي وعشائر مدينة ادلب يناشدون قوات جيش الثوار

اهالي وعشائر مدينة ادلب يناشدون قوات جيش الثوار

مركز الاخبار _ ادلب

أطلقت بعض شخصيات من العشائر أهالي إدلب في الشمال السوري الذين يتعرضون إلى قصف متواصل من قبل النظام السوري وسلاح الجو الروسي نداء الى قوات جيش الثوار بعد تخاذل النظام التركي الضامن لمنطقة خفض التصعيد من القيام بواجبه .

 

ومن جانبه تحدث احد شحصيات هامة في مناطق ريف الادلبي لشبكة هردم نيوز لم يذكر اسمه حفاظا على حياته , وذلك لايصال صوت ابناء مدينة ادلب وريفها عبر شبكتنا الى قوات جيش الثوار المنضوي تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي لانقاذ ماتبقى من كرامة المواطن السوري والحفاظ على مكتسبات الثورة وكرامة الشعب السوري  واحترام دماء الاف الشهداء الذين ضحوا ارواحهم من اجل كرامة الشعب السوري واللذين خاضوا معارك شرسة ضد نظام دكتاتوري لينال الشعب حريتهم بالسبل الديمقراطية  .

 

وخرجت مظاهرة بعد صلاة العصر اليوم الجمعة  في مدينة معرة النعمان , احتجاجاً على استمرار القصف الذي يطال الريفين الحموي والإدلبي، وقام أحد المتظاهرين بإحراق العلم التركي وسط هتاف المتظاهرين بـ “الشعب يريد اسقاط النظام ” و”علم تركيا نحنا اللي رفعناه ونحنا اللي منزلو وكل شي خاين هاي نهايتو إن شاء الله ” و“يسقط بشار” و”ليش خايفين الله معانا” .

ونوه نائب القائد العام لجيش الثوار أحمد السلطان “أبو عراج” في فترات السابقة على احدى وكالات الاعلامية المقربة للقوات سوريا الديمقراطية و للحديث عن التطورات المتسارعة التي تحدث في محافظة إدلب شمالي غرب سوريا.

وقال أبو عراج في مطلع حديثه أن النقاط التركية التي وضعت في إدلب وأرياف حلب وحماة واللاذقية بناءً على اتفاقية استانا “ليست نقاط مراقبة، لأنها لا تمنع القصف على إدلب، بل هي نقاط لحماية النظام السوري ومنع المجموعات التابعة لتركيا من شن هجمات على مواقع النظام السوري”.

وأعرب أبو عراج عن استغرابه عن صمت العالم عن قصف إدلب بالفوسفور الأبيض، وأضاف “القصف لم يتوقف عند القذائف والطائرات الحربية، بل قصفت روسيا بلدة التمانعة بالفوسفور الأبيض أمام مرأى العالم دون أن يحرك أحد ساكناً، حتى الدول الضامنة لاتفاقية استانا”.

وأكد أبو عراج أن هيئة تحرير الشام هي بيدق بيد روسيا وتركيا “وهي جزء من الاتفاقية التركية – الروسية، هي ترفض كل اتفاق يبرم وتمنح الشرعية لروسيا لتنهال بغاراتها على إدلب، هيئة تحرير الشام سترفض أي اتفاقية تبرم وذلك لإبقاء الباب مفتوحاً أمام القصف الروسي، بحجة وجود مجموعة إرهابية”.

من هم  “جيش الثوار” متى وكيف انشئ

جيش الثوار هو اتحاد فصائل عربية كردية  مسلحة في عفرين وريف حلب الشمالي الغربي وريف ادلبي ومعظم اعضاء هذه القوات هم من ابناء مدينة ادلب وحماة والريف الحلبي من مدينة الباب الى منبج و عفرين , ويضم عدة كتائب وهي:

كتائب شمس الشمال

جبهة الأكراد

قوات المهام الخاصة

فوج 777

لواء 99

منذ نشأه تنظيم «جيش الثوار» أثار الجدل حوله، بسبب التناقض في الاهداف المعلنة والافعال على الارض. انضم جيش الثوار إلى «غرفة عمليات فتح حلب»، وشارك فيها بحوالي 200 مسلح، لكنه سرعان ما خاض اشتباكات ضد غالبية مكونات هذه الغرفة، وعلى رأسها «الجبهة الشامية» التي تمثل اغلبية فصائل حلب، كما شن هجمات على افراد «جبهة النصرة» و«أحرار الشام» ومن بعده شارك جيش الثوار في عدة جبهات منها عفرين و الباب ضد فصائل الجهادية مدعومة من الدولة التركية  وخاض معارك شرسة في  منبج , الرقة ودير الزور ضد تنظيم داعش الارهابي .

يحظى جيش الثوار بالدعم  من التحالف الدولي وقد تحالف جيش الثوار مع قوات سوريا الديموقراطية.

 

م . أ

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.