الرئيسية / أخر الاخبار / الإدارة الذاتية: بيان للرأي العام بمناسبة حلول اليوم العالمي للتضامن مع كوباني

الإدارة الذاتية: بيان للرأي العام بمناسبة حلول اليوم العالمي للتضامن مع كوباني

اليوم العالمي للتضامن مع كوباني المصادف للأول من تشرين الثاني

تحولت مدينة كوباني ومن خلال مقاومتها التاريخية إلى ميراث بطولي لشعبنا، وكذلك ميراث إنساني لعموم العالم، وذلك من خلال ما ضهر من بطولة ودفاع من قبل وحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب.

حيث تم كسر شوكة تـ ـ ـنـ ـ ـظـ ـيـ ـم داعـ ـ ـش الإرهابي في كوباني، وبدأ من كوباني تراجع داعش عن أهدافه في إقامة دولة تحت مسمى الإسلام بنهج متطرف في الشام والعراق، بالرغم من الدعم الذي كان يستمده من الدولة التركية بشكل مباشر.

اليوم وبعد تسع سنوات وفي الأول من تشرين الثاني اليوم العالمي لأهل كوباني الذي خرج فيه العالم نصرةً ودعماً لهذه المدينة كل هذا حدث تاريخي نوعي في تاريخ الشرق الأوسط الجديد، كذلك انعطافة مهمة نحو ضرورة مساندة الشعوب للشعوب من أجل تحصيل كرامتها وعيشها الحر.

في الذكرى التاسعة لتحرير كوباني وفي اليوم العالمي لأجل كوباني، نجدد شكرنا نحن في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، لكل من ساند شعبنا في هذا اليوم ووقف وقفة تاريخية مؤكدين بأن ميراث المقاومة في كوباني هو ميراث إنساني، ومكسب لجميع الشعوب التواقة إلى الحرية والديمقراطية، كذلك نشكر التفاف كل الأحرار حول كوباني ومشاركتهم في الدفاع عنها من الأمميين والكردستانيين ومن عموم أبناء مكونات شعبنا في سوريا.

لكن انتقاماً لـ ـلإرهـ ـ ـاب العالمي المتمثل بـ ــ ـداعـ ـ ـش، لا تزال مناطقنا ومن ضمنها كوباني تتعرض للهجمات والتهديد المستمر، فالدولة التركية تشن هجمات على مناطقنا، وترتكب جرائم، وتدمر منشآتها وتهدد أمنها واستقرارها، وتزيد من معاناة أهلنا، وتهدد المكاسب والانتصارات التي تحققت ضد داعـ ـ ـش والإرهـ ـ ـاب، من خلال استهداف تركيا المباشر وتهديداتها المستمرة.

في الوقت الذي نستذكر فيه إجلال وتقدير وقوف العالم مع كوباني في الأول من تشرين الثاني، فإننا نؤكد بأنّ الحفاظ على ما تم تحقيقه يكمن في استمرار هذه المواقف المساندة لثورة شعبنا، وحربه ضد الإرهـ ـ ـاب والوقوف بقوة في وجه الهجوم التركي، وفضح سياساته ودعمه للإرهاب والمرتزقة والسعي نحو فتح تحقيق حول ممارسة تركيا الإبادة بحق شعبنا الذي كان ولا يزال يصارع الإرهاب والتطرف.

وفي الختام نؤكد لشعبنا بأنّ ميراث كوباني المقاوم ومسيرة شهداء كوباني وعموم شمال وشرق سوريا، ستبقى نبراس عزمنا وإصرارنا على تحقيق تطلعات شعبنا والحفاظ على وحدة مكوناته، وكذلك طريقاً نحو تحرير مناطقنا المحتلة والاستمرار في مكافحة الإرهاب وجميع مشاريع الفتنة والتصفية، مؤكدين على أنّ تعويلنا كذلك على إرادة شعبنا سيتحقق النصر وتتحرر المناطق المحتلة وستبقى سوريا موحدة أرضاً وشعباً.

الرحمة لشهداء كوباني وشهداء الحرية.
الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا
31 تشرين الأول 2023

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.