الرئيسية / أخر الاخبار / السلطات التركية تمارس التعنيف الجسدي والنفسي بحق السوريين للتوقيع على العودة الطوعية

السلطات التركية تمارس التعنيف الجسدي والنفسي بحق السوريين للتوقيع على العودة الطوعية

يتعرض اللاجئين السوريين لشتى أنواع الضغوطات النفسية والضرب الجسدي للتوقيع على أوراق العودة الطوعية للشمال السوري عن طريق الإجبار والإكراه.

قامت رئاسة الهجرة التركية بترحيل قرابة 170 لاجئاً سورياً من تركيا إلى مناطق الشمال السوري المحتل ضمن حملة الترحيل القسري و ذلك عبر معبر كري سبي (تل أبيض) الحدودي.

أكدت مصادر عدة أن عملية ترحيل اللاجئين السوريين كانت على عدة دفعات على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين وأن غالبيتهم يمتلكون بطاقة ماتسمى الحماية المؤقتة والتي تدعي السلطات التركية أن من يمتلكها لا يتعرض للترحيل.

اللاجئون السوريون المرحلون كانوا في معظمهم نزلاء في مركز الإيواء المؤقت في ولاية الرُّها وتُعرف رسميًا باسم “شانلي أورفا” بعد تتريك اسمها، و وفق شهادات المرحلين قسرا فقد تعرضوا للتعنيف النفسي و الجسدي ( الضرب ) من قبل عناصر المركز و ذلك من أجل إجبارهم و إلزامهم ( بالقوة ) على التوقيع على أوراق العودة الطوعية.

وقائع ترحيل جمّة للاجئين سوريين يمتلكون بطاقة الحماية المؤقتة ( الكملك ) قامت رئاسة الهجرة التركية بترحيلهم مع المجموعة المذكورة.

وتأتي عمليات الترحيل القسرية التي يتعرض لها اللاجئين السوريين بالتزامن مع إعلان مؤولي دولة الاحتلال التركي بالتقارب وتطبيع العلاقات مع النظام السوري بدعم وتايد روسي وإيراني إلى الشمال السوري تمهيدا لتسليم المناطق المحتلة والمواطنين المعارضين للنظام السوري بموجب مخرجات اجتماع استانا الأخير.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.