الرئيسية / أخر الاخبار / للحد من الهجرة النظام السوري يمنع المواطنين من السفر إلى مناطق الإدارة الذاتية

للحد من الهجرة النظام السوري يمنع المواطنين من السفر إلى مناطق الإدارة الذاتية

مركز الاخبار

النظام السوري أصدر تعميماً لشركات النقل الداخلي في مدينة حلب، بتاريخ 25 أبريل 2023، يقضي بعدم السماح للمواطنين الذين لا يكون سجله المدني على المناطق والمدن الواقعة تحت سيطرة الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بالسفر إلى تلك المناطق إلا بعد تحصيله الموافقة الأمنية.

وسبب التعميم الحد من انتقال المواطنين المقيمين بمناطق سيطرة النظام باتجاه مناطق سيطرة الإدارة الذاتية للإقامة والسكن بعد تدهور الواقع المعيشي وانتشار الفقر والعوز وانهيار الليرة السورية بعد تجاوزها تسعة آلاف مقابل واحد دولار أمريكي من جهة أخرى والاعتقالات التعسفية في مناطق سيطرة النظام السوري.

ولا يقتصر التضييق على النقل الداخلي بل النظام السوري لا يسمح لكل مواطن قادم من مناطق سيطرة الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ودخل مناطق سيطرته عبر خطوط الطيران السورية الداخلية بالعودة ثانية.

هذا وقد أكدت مصادر خاصة من داخل الأفرع الأمنية للنظام السوري لشبكة “هردم نيوز” ان شرط الحصول على الموافقة الامنية من فرع أمن الدولة التابع للنظام السوري لمن يود السفر إلى مناطق الإدارة الذاتية وضع لمنع السفر كليا لأن هذا الفرع لم يسبق له ان منح احدا أذن السفر من مناطق النظام إلى مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

herdem news

شاهد أيضاً

العفو الدولية تندد.. كردستان العراق فشلت بحماية النساء ضحايا العنف المنزلي

أعربت منظمة العفو الدولية “أمنستي” الأربعاء عن أسفها لأنّ الناجيات من العنف المنزلي في كردستان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.