الرئيسية / أخر الاخبار / تل أبيض: جملة متداولة “إنشالله تعتقلنا قسد أحسن ما يعتقلنا النظام السوري”

تل أبيض: جملة متداولة “إنشالله تعتقلنا قسد أحسن ما يعتقلنا النظام السوري”

مركز الاخبار

كشفت مصادر محلية لشبكة “هردم نيوز” أن هناك جملة يكررها عناصر الفصائل المرتزقة التابعة للاحتلال التركي في تل أبيض الذين لم يستطيعوا الفرار والهرب خارج المنطقة بسبب عدم امتلاكهم للمال.

وأضافت المصادر أنه بعد هروب أغلب قادات الفصائل المرتزقة الموالية للاحتلال التركي والعناصر الذين يملكون مبلغا من المال واستطاعوا الهرب بتلك النقود ومن تبقى منهم أصبحوا يكررون هذه الجملة “إنشالله يعتقلنا قسد “قوات سوريا الديمقراطية” وما يعتقلنا النظام السوري.

وأكدت المصادر أن عملاء النظام السوري يتداولون أحاديث مفادها أن النظام السوري سيسيطر على منطقتي كري سبي “تل أبيض” وسري كانيه “رأس العين” المحتلتين نتيجة التفاهمات والتطبيع بين تركيا والنظام السوري برعاية روسية وإيرانية كخطوة أولية ومن ثم بقية المناطق المحتلة.

كما ان شيوخ ووجهاء العشائر المنطقة يفضلون دخول قوات سوريا الديمقراطية أيضا وكل ما سبق ذكره خلق حالة من الاستياء التوتر بين عامة الشعب رافضين دخول وسيطرة النظام السوري على تل ابيض كون المنطقة برمتها معارضة للنظام وشاركوا في الثورة وانضموا إلى فصائلها الذين تحولوا إلى إرهابيين ومرتزقة لصالح تركيا لاحقا وقد ينقلب الوضع ضد الاحتلال التركي الذي تخلى عنهم أيضا وفقا لمصالحه القومية والاحتلالية.

هذا وقد بدأت تركيا بالهجوم واحتلال منطقتي تل أبيض ورأس العين بتاريخ التاسع من أكتوبر (تشرين الأول) 2019 بالاشتراك مع فصائل ما تسمى الجيش الوطني الذين باتوا كمرتزقة بيد تركيا واستخدمتهم في حروبها الاحتلالية بدءا من سوريا(احتلال جرابلس أعزاز وعفرين وإدلب وتل أبيض ورأس العين) ووصولا إلى ليبيا وأذربيجان وقتل منهم بالألاف حيث كانت المنطقتان بيد قوات سوريا الديمقراطية بعد أن تمكنت من طرد تنظيم داعش منهما ومع احتلال القوات التركية المنطقتان بدأت بسياسة التتريك ومازالت مستمرة.

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.