الرئيسية / أخر الاخبار / الإدارة الذاتية تطالب بفتح المعابر لإيصال المساعدات إلى المناطق المنكوبة في سوريا

الإدارة الذاتية تطالب بفتح المعابر لإيصال المساعدات إلى المناطق المنكوبة في سوريا

مازالت حكومة دمشق وتركيا تُسّيسان المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل الإدارة الذاتية وهذا ما يعيق إيصال المساعدات؛ لمساعدة الأسر المنكوبة والمتضررة؛ نتيجة الزلزال في وقت يعاني المواطنين في تلك المناطق من تفاقم الأزمة الاقتصادية.

وقال الرئيس المشترك لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية، جوان ملا إبراهيم، “إن المساعدات التي قدمتها الإدارة الذاتية، للمنكوبين جراء الزلزال، كانت لشمال وغرب سوريا عن طريق البوابتين؛ أم جلود وعون الدادات، ومعبر التايهة صوب مناطق حكومة دمشق”.

وبعد يوم من الزلزال، أرسلت الإدارة الذاتية قوافل من المساعدات متجهة نحو معبر أم جلود محملة بـ 30 صهريجاً من مادة المحروقات ومساعدات إغاثية مقدمة من قبل أهالي المنطقة والمنظمات العاملة فيها.

وتوقفت المساعدات أمام معبر أم جلود لمدة 5 أيام دون رد، على الرغم من المحاولات لإدخال المساعدات إلى الجانب الآخر، ولكن تركيا والفصائل الموالية لها لم ترد على الطلب المقدم من قبل الإدارة الذاتية لإدخال المساعدات إلى الداخل، وتم إدخال المساعدات المقدمة من قبل الأهالي عبر المعبرين؛ معبر “أم جلود و عون الدادات” ومن خلاله تم إدخال 140 شاحنة للطرفين.

وأكد ملا إبراهيم “إن الإدارة الذاتية، لن تقف عائقاً أمام دخول المساعدات الإنسانية، سواءً كانت لمناطق شمال غرب سوريا أو لمناطق حكومة دمشق، ونقدم كافة التسهيلات، كما صرحنا من اليوم الأول من الكارثة، بأننا مستعدون لتقديم كافة المساعدات وفق الإمكانات المتاحة”. حسب قوله.

وأوضح “نعتذر من أهلنا، لأننا لم نستطع إدخال المساعدات، حيث كانت هناك وسائط لإدخال المساعدات لكن تم منعهم من الوصول إلى المعابر من قبل الفصائل المدعومة من تركيا الموجودة شمال غرب سوريا”، مؤكداً “مستعدون لتقديم كافة أنواع المساعدات ولن نتوانى في تقديمها، ولكن العراقيل تعيق عملنا لإدخال المساعدات”.

وبّين ملا إبراهيم، “يجب تحييد كافة الخلافات والتناقضات جانباً، وضرورة استنفار كافة الطاقات والإمكانات المتاحة لمساعدة أهلنا المتضررين سواءً في الداخل السوري أو شمال غرب سوريا، وأضاف: “نحن سوريون وهدفنا الأساسي مساعدة أهلنا في سوريا عموماً”.

وفي ختام حديثه قال ملا ابراهيم “ينبغي على المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية أن تصب مساعيها لخدمة المنكوبين، وتقديم المساعدات في الوقت الراهن لهم؛ مهم للغاية، والعمل على فتح المعابر سواء في مناطق شمال وشرق سوريا؛ كمعبر تل كوجر، وأيضاً المعابر الواصلة بين مناطق الإدارة الذاتية ومناطق الداخل السوري”.

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.