الرئيسية / أخر الاخبار / أهالي بلدة سلوك.. الشكوى لغير الله مذلة… رغيف خبز واحد بـ “360” ليرة سورية

أهالي بلدة سلوك.. الشكوى لغير الله مذلة… رغيف خبز واحد بـ “360” ليرة سورية

مركز الاخبار

أثارت التسعيرة الجديدة للخبز في بلدة “سلوك” بريف مدينة تل أبيض، حالة سخط وعدم رضا لدى الأهالي، وتتعالى الاصوات بالتظاهرات ضد المتسلطين

أصدر ما يسمى “المجلس المحلي” لمنطقة تل أبيض المحتلة من قبل تركيا، اليوم الخميس 02 من شباط، قرارًا فجائياً برفع تسعيرة مادة الخبز في بلدة “سلوك” دون غيرها إلى سعر خيالي.

ووفق الآلية الجديدة، تباع ربطة الخبز (ثلاثين رغيف) للمستهلك بسعر “20” ليرة تركية، بينما كانت تباع سابقًا بعشر ليرات وفيها 28 رغيفًا، بحسب ما أفادت مصادر أهلية لـ”شبكة هردم نيوز”

وبحسب موقع “الليرة اليوم“، تساوي كل ليرة تركية 360 ليرة سورية، ما يعني أن عدد الأرغفة بالنسبة للسعر قد انخفض في الآلية الجديدة.

وأثار القرار الجديد لما يسمى “المجلس المحلي” حفيظة أهالي البلدة، بسبب السعر المرتفع وعدد الأرغفة المنخفض، كما انتقدوا آلية التوزيع الجديدة.

ورصدت هردم نيوز ردود فعل الأهالي، وقال أحد سكان البلدة، رغم قبولنا بأمر الواقع، رغماً عنا بقرارات السابقة برفع تسعيرة الخبز شهرياً بحكم جميع ابواب مغلقة أمامنا، “ليأتي هذا القرار الجديد الذي ربما يفجر أزمة لا يحمد عقباها أي أحد، خاصة مع فصل الشتاء”.

كما عبر مواطن آخر من بلدة سلوك لهردم نيوز عن استيائه من السعر الجديد، إذ قال “هناك تمييز ضد أهالي البلدة. قد يعود السبب لتظاهر ابناء البلدة في الاسابيع المنصرمة ضد التطبيع التركي مع النظام السوري ورفض التصالح. وبحسب المواطن لايزال هناك حلقات مفقودة بخصوص هذا الشيء، بسؤال منه: لماذا ربطة الخبز التي فيها 30 رغيف، تباع ب “9” ليرات فقط في مدينة رأس العين، أما ببلدة سلوك تباع بـ “20” ليرة تركية، إذ لم يكن هناك تمييز مناطقي وعشائري من قبل المتحكمين والمتسلطين وخاصة من ما يسمى جماعة “أحرار الشرقية”.

وكانت مدينة تل أبيض وبلدة سلوك شهدتا احتجاجات سابقة بسبب تسعير مادة الخبز بالليرة التركية وبسبب مشاكل التوزيع خاصة في ريف المدينة الواسع، ليعدل ما يسمى المجلس المحلي المشكل من قبل سلطات الاحتلال التركي عن قراره بعد إضراب في المدينة، ويسعّر الخبز مجددًا بالليرة السورية.

herdem-news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.