الرئيسية / أخر الاخبار / منظمة سورية توثق أكثر من 228 حالة اختطاف في سري كانيه وتل أبيض المحتلتين

منظمة سورية توثق أكثر من 228 حالة اختطاف في سري كانيه وتل أبيض المحتلتين

وثّقت رابطة ‘‘تآزر للضحايا’’ أكثر من 228 حالة اختطاف في مدينتي سري كانيه وتل أبيض المحتلتين، وقالت إن حالات الاعتقال ازدادت من قبل القوات الاحتلال التركي وفصائله المرتزقة، بحق المدنيين في المنطقتين التي أحتلتها تركيا أواخر 2019 إبان عملية عسكرية.

ونشرت الرابطة وهي منظمة سورية تهدف إلى إنصاف الضحايا، وفق ما تعرف عن نفسها، ومقرها  مدينة قامشلو، شمال شرق سوريا، تقريرها السنوي عن الانتهاكات في المنطقتين الواقعتين على الحدود السورية – التركية.

وأعلنت الرابطة توثيق اختطاف ما لا يقل عن 228 شخصاً على يد قوات الاحتلال التركي وفصائله المرتزقة، أطلق سراح 98 منهم، بينما لا يزال مصير 130 شخصاً مجهولاً، بينهم 7 نساء وطفلين.

وتشير توثيقات الرابطة إلى ارتفاع إعداد المختطفين مقارنة مع العام الفائت، التي بلغت 185 حالة، أطلق سراح 60 شخصاً منهم.

وبحسب الإفادات التي جمعتها الرابطة أشارت إلى أن غالبية عمليات الاحتجاز في سري كانيه وتل أبيض، كانت بدافع الابتزاز وتحصيل فدية مالية من عائلات الضحايا، بينما احتجز آخرون بغرض ترهيبهم ودفعهم إلى مغادرة المنطقة للاستيلاء على ممتلكاتهم.

وأوضحت أن التهم الموجهة إليهم هي “التعامل مع الإدارة الذاتية” أو العبور إلى تركيا بطرق غير شرعية، أو الإساءة لسمعة مرتزقة الفصائل المسلحة.

وذكرت بأن المختطفين تعرضوا لسوء المعاملة والتعذيب، وحرموا مراراً من الطعام والماء في اماكن الاختطاف.

وبحسب توثيقات الرابطة، فقد بلغ عدد المختطفين منذ سيطرة قوات الاحتلال التركي على مدينتي سري كانيه وتل أبيض، ما لا يقل عن 521 حالة اختطاف، بينهم 72 امرأة و 45 طفل، منهم 189 شخصاً تم إخفائهم قسراً، حيث لا تزال عائلاتهم لا تعلم شيئاً حول مصيرهم.

ونُقل ما لا يقل عن 93 محتجزاً سورياً إلى داخل الأراضي التركية، حوكم 52 شخصاً منهم بأحكام “تعسفية” تتراوح بين السجن 13 عاماً وحتى السجن المؤبد.

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.