الرئيسية / أخر الاخبار / انشقاقات بين صفوف المرتزقة في سلوك وخلافات مع القوات التركية… ما هي الاسباب

انشقاقات بين صفوف المرتزقة في سلوك وخلافات مع القوات التركية… ما هي الاسباب

مركز الاخبار

كشفت مصادر من داخل صفوف الفصائل المرتزقة الموالية للاحتلال التركي المنتشرة في بلدة سلوك بريف مدينة تل ابيض أن العناصر ومنذ ثلاثة أيام يعيشون حالة من الفوضى والخوف وهناك انشقاقات عدة متكررة.

وأكدت المصادر أن خلافات الفصائل المرتزقة مع القوات التركية بدأت بعد أن صرح وزير خارجية تركيا جاويش أوغلو بوجوب المصالحة بين المعارضة والنظام السوري وخروج المظاهرات المناهضة لتصريحات المسؤولين الاتراك الكاشفة لوجود اتصالات ولقاءات بين مسؤولي الدولتين.

واضافت المصادر أن الجانب التركي يمارس ضغوطا كثيرة على تلك الفصائل بضرورة إلقاء القبض على من قاموا بإنزال العلم التركي أو إحراقه وكل من خرج وشارك في تلك المظاهرات ومن حرضهم على الخروج وتسليمهم إلى السلطات التركية.

وأردفت المصادر أن كل هذه الضغوطات والممارسات من الجانب التركي على قادات الفصائل الموالية لها وعناصرهم كان السبب بظهور خلافات حادة وتسبب بانشقاق عدد لا يستهان به من عناصر الفصائل الذين قاموا برمي اسلحتهم والتوجه إلى بيوتهم وهناك البعض يردد بضرورة التوجه إلى مناطق قوات قسد.

وما هو جدير بالذكر أن قوات الاحتلال التركي قامت بإفراغ ثلاث نقاط لها في مدينة تل أبيض وسحبت قواتها إلى الداخل التركي وأخبرت قادات الفصائل الموجودة في المنطقة في حال عدم التزامهم بالأوامر العسكرية الصادرة من وزارة الدفاع التركية فلن يكون بوسعهم فعل شيء إذا قررت قوات النظام الهجوم والسيطرة على ريف مدينة تل أبيض وفي الجانب الأخر ردت الفصائل الموالية لها بإغلاق كل مراكزهم وخرجوا منها وسط حالة من الخوف والارتباك.

herdem-news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.