الرئيسية / أخر الاخبار / أنباء عن فتح باب التسجيل لذهاب المرتزقة إلى أوكرانيا في تل أبيض واريافها

أنباء عن فتح باب التسجيل لذهاب المرتزقة إلى أوكرانيا في تل أبيض واريافها

مركز الاخبار

يتحضر الاحتلال التركي للبدء بعمليات تجنيد مقاتلين “مرتزقة” من المناطق المحتلة في شمال وشرق سوريا، لمساندة القوات الاوكرانية ضد القوات الروس في عملية غزو أوكرانيا.

وحسب مصادر خاصة وأخرى اعلامية متطابقة، فقد بدأ الاحتلال التركي من خلال “مصادره الخاصة” بإشاعة الأنباء ضمن الفصائل عن افتتاح باب التطويع للراغبين بالقتال في أوكرانيا وبرواتب مغرية.

وفي حديثه لـ”هردم نيوز”، أكد مصدر خاص لم يكشف عن هويته لأسباب امنية، أن الهدف من نشر الأنباء هو قياس ردود الفعل، مشيرا إلى أن الجهات الاستخباراتية بدأت بدراسات أمنية لأغلب “المقاتلين” لتجنيدهم.

وأوضح مصدر إن المندوبين الاتراك الذين عملوا سابقا على تجنيد الشباب السوريين في ليبيا، يتحدثون عن رواتب شهرية مساوية تماما للرواتب التي كان يتقاضاها العناصر في ليبيا (2000 دولار).

ولم يستبعد المصدر هذه الأنباء، وقال لـ”هردم نيوز”: “عمليا انضم المئات من المقاتلين “المرتزقة” وبشكل خاص عناصر من “هيئة تحرير الشام” او “جبهة النصرة” سابقاً إلى تلك الحملة، وهو ما يجعل هذه الأنباء أقرب إلى الدقة”.

وأضاف المصدر، أن “تركيا أرسلت المقاتلين “المرتزقة” السوريين إلى ليبيا، وكذلك إلى “شمال العراق”، ومن باب أولى أن ترسلهم كذلك للقتال على مقربة من حدودها أي أوكرانيا.

ويستغل الاحتلال التركي الفقر والأوضاع الاقتصادية المتردية لاستقطاب مئات الشباب بالاضافة الى مسلحين  في مناطق التي تحتلها من شمال وشرق سوريا، وجندتهم للقتال في ليبيا وغيرها من المناطق غير المستقرة حول العالم.

herdem-news

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.