الرئيسية / أخر الاخبار / دعوات لاعتصام امام قواعد الضامن الروسي لتخليها عن مسؤولياتها حيال هجمات الاحتلال التركي المتكررة

دعوات لاعتصام امام قواعد الضامن الروسي لتخليها عن مسؤولياتها حيال هجمات الاحتلال التركي المتكررة

مركز الاخبار

انباء عن قيام اعتصامات في كافة مدن شمال شرق سوريا امام القواعد الروسية المنتشرة في مناطق الإدارة الذاتية حيال صمت الضامن الروسي على هجمات الاحتلال التركي المتكررة عبر الطائرات المسيرة لإستهداف المنطقة.

تتزايد هجمات الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا وخاصة عبر الطائرات المسيرة حيث استهدفت إحدى هذه الطائرات “المسيرة” يوم أمس مدينة منبج، بينما تعتبر القوات الروسية هي الضامنة لتثبيت الاستقرار في المنطقة.

وخلال الفترة الماضية، شنت الطائرات المسيرة التركية هجمات على مناطق مختلفة في شمال وشرق سوريا كالقامشلي وعامودا والدرباسية وعين عيسى وكوباني ومؤخراً في ريف مدينة منبج.

وتعتبر القوات الروسية هي الضامنة لتثبيت الاستقرار في المنطقة وفق اتفاق رعته مع الاحتلال التركي من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى.

ولا تقوم القوات الروسية بدورها على الرغم من وجود عدد من النقاط وانتشار دوريات القوات الروسية البرية والجوية في المنطقة.

وكان أهالي شمال وشرق سوريا عبروا في وقت سابق عن امتعاضهم من الصمت الروسي واعتصموا أمام القواعد الروسية في المنطقة ومن المتوقع أن تتجدد هذه الاعتصامات في ظل استمرار تخلي القوات الروسية عن مسؤولياتها.

herdem-news

 

 

شاهد أيضاً

لماذا يوم الـ 25 من نيسان عيداً للشهداء في إقليم شمال وشرق سوريا؟

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بياناً كتابياً، نشرته على مواقعها الرسمية، بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.