الرئيسية / أخر الاخبار / نائب سهيل الحسن يدلي بتصريحات خطيرة بشأن إدلب والمعركة القادمة

نائب سهيل الحسن يدلي بتصريحات خطيرة بشأن إدلب والمعركة القادمة

مركز الاخبار

أكدت مواقع اعلامية مقربة من النظام السوري، أن العقيد يونس علي محمد نائب العميد سهيل الحسن، قائد الفرقة 25 مهام خاصة، والمعروفة بميليشيا “قوات النمر” قد أكد بقرب معركة إدلب.

وبموجب تلك المواقع، ونقلا عن “نائب” سهيل حسن خلال جولة له على خطوط التماس في إدلب وتفقده التشكيلات العسكرية للنظام السوري أدلى بتصريحات تؤكد قرب الهجوم على إدلب.

وأدلى، العمل العسكري القادم في الشمال يهدف “لتحرير طريق M4 ووصول الجيش العربي السوري لجسر الشغور والباب ومناطق أخرى”، سواء كان بموافقة أردوغان أو بدونها.

و أوضح، يختلف الواقع في الجنوب السوري عن شماله، ففي الجنوب تم القضاء على “بنية الإرهاب” في عام 2018، أما في الشمال في إشارة الى مناطق إدلب واريافها، لازالت بنية الإرهاب قوية وتحتاج لعمل عسكري كبير لتفكيك هذه البنية وبعدها ستبدأ المصالحات.

وأشار، “ان البديل عن التسويات في هذه المرحلة سيكون العمل العسكري ونعتقد هذا هو الحل الأمثل، وقواتنا بجهوزية كاملة وعلى أهبة الاستعداد”.

وجاء تعيين العقيد يونس نائباً لسهيل الحسن بأوامر من روسيا والذي كان مشرفاً رئيساً على عمليات ميليشيات النمر الأخيرة في إدلب، بدلاً عن العميد صالح العبد الله الملقب بـ (السبع) الذي قالت مصادر إعلامية إنه تسلّم اللواء 16المشَكّل من قبل روسيا.

ويُعرف  العقيد يونس محمد، بأنه يد سهيل الحسن الأولى ميدانياً في المعارك ولا سيما التي جرت في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، والتي تمكنت ميليشيا النظام السوري خلالها من السيطرة على عدد كبير من القرى والبلدات أبرزها (معرة النعمان – سراقب).

herdem-news

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.