الرئيسية / أخر الاخبار / إلغاء قرار توظيف أصحاب شهادات النظام السوري في مؤسسات الإدارة الذاتية..؟؟

إلغاء قرار توظيف أصحاب شهادات النظام السوري في مؤسسات الإدارة الذاتية..؟؟

مركز الاخبار

بعد انتهاء العام الدراسي لعام 2020-2021 وإصدار شهادات التعليم الاساسي والثانوي، ظهر للعيان التفاف كبير في أوساط المواليين للإدارة الذاتية والعاملين في مؤسساتها حول التعليم في مدارس النظام السوري خاصة في مدينتي حلب والحسكة.

وقد فضحت تلك المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي بعض المسؤولين والعاملين ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية وذو المناصب الحساسة في الإدارة الذاتية حول إرسال أولادهم إلى مناطق النظام لتقديم امتحانات ونيل شهادة التعليم الأساسي أو الثانوي ( بكلوريا) بالرغم من فقدان النظام شرعيته الدولية.

علماً إن مناطق الإدارة الذاتية لها نظام تعليمي ضمن مدارس ومعاهد وجامعات، تسد حاجة كافة المؤسسات والدوائر والاختصاصات.

ونالت تلك الأخبار غضب شعبي ضمن مناطق الإدارة الذاتية- شمال وشرق سوريا- والمطالبة بمحاسبة أو فصل كل من يرسل أولاده إلى مدارس النظام السوري.

وبحسب ما حصلت عليه شبكة “هردم نيوز” من معلومات تفيد بأن هناك نقاشات تدور داخل أروقة مؤسسات ودوائر الإدارة الذاتية حول إصدار قرار يمنع توظيف أو الحصول على وظيفة في مؤسساتها لكل حاصل على شهادة النظام السوري.

وأضاف المصدر بأن هناك شبه توافق أو توافق تام على القرار المذكور والذي قد يصدر قريباً وسيتم تعميمه على كافة الإدارات والاقاليم في شمال وشرق سوريا.

وأكد المصدر أن القرار سيشمل كل من حصل شهادة النظام السوري خلال العام الدراسي 2020 – 2021 وما بعد ولكافة مراحل التعليم من الإعدادية والثانوية أو حتى الجامعية.

وأشار المصدر أن طرح هذا الموضوع للنقاش جاء بعد طلب مختلف مكونات الشعب في شمال وشرق سوريا عبر ممثليهم من الوجهاء برفض شهادات النظام السوري وعدم الاعتراف بها في خطوة مماثلة على النظام الذي رفض الاعتراف بمناهج الإدارة الذاتية.

herdem-news

شاهد أيضاً

لماذا يوم الـ 25 من نيسان عيداً للشهداء في إقليم شمال وشرق سوريا؟

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بياناً كتابياً، نشرته على مواقعها الرسمية، بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.