الرئيسية / أخر الاخبار / ضباط قياديين من قوات النظام على استعداد للانشقاق والتوجه إلى مناطق قسد

ضباط قياديين من قوات النظام على استعداد للانشقاق والتوجه إلى مناطق قسد

مركز الاخبار

يبدو أن السحر سينقلب على الساحر بعد أن دعا النظام السوري مرارا وتكرارا وحرض عناصر قسد على الانشقاق والانضمام إلى الميليشيات التابعة له ها هم ضباط وقادة عسكريين مستعدين لانشقاق والتوجه لمناطق قسد.

مصادر خاصة تكشف لشبكة “هردم نيوز” أن هناك مجموعة من الضباط القياديين ضمن صفوف قوات النظام السوري مستعدين لانشقاق والفرار تاركين خلفهم الرواتب والأجور المتدنية التي يتقاضونها شهرياً.

وأضافت تلك المصادر وبحسب معرفتهم أن هناك مجموعات أخرى من الضباط  الأدنى رتبة من تلك القادة أو من القياديين جاهزون للفرار ومعهم عدد من المجندين الذين لا يقل خدمة الواحد منهم أقل من ستة أعوام.

وأكدت المصادر أن الضباط على استعداد للتوجه لمناطق قوات سوريا الديمقراطية وحتى الانضمام إليها والعمل في صفوها وأغلبهم يخدمون في مناطق شمال وشرق سوريا ضمن القوات التي ارسلته النظام للانتشار على الحدود بموجب الاتفاق المبرم بين قسد والنظام في أكتوبر 2019 عقب اجتياح الاحتلال التركي لمدينتي سري كانيه (رأس العين) وكري سبي (تل ابيض)

هذا وذكرت المصادر أن السبب الرئيسي الذي دفع الضباط بالتفكير بمثل هكذا قرار ما شاهدوه من معاملة قوات قسد لعناصره وضباطه من حيث الراتب المرتفع والتقدير الإنساني الذي يحظون به من قبل قياداتهم والفرق الكبير حتى في الغذاء والدعم اللوجستي وفي الجهة المقابلة الطعام السيء المقدم لعناصر النظام لدرجة أنهم يضطرون إلى الطلب من المدنيين ليؤمنوا ما يقتاتون به.

والجدير بالذكر: أن هذه التطورات تأتي في ظل مؤشرات حتمية على أن الاقتصاد السوري مقبل على الانهيار التام والاستياء المتصاعد من الحال الاقتصادي المزري الذي آلت إليه البلاد وعدم قدرة النظام السوري على تأمين مادة الغاز والمازوت والبنزين والكهرباء وحتى الخبز وتفاقم حجم الكارثة التي يعاني منها الناس في مناطق النظام.

herdem-news

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.