الرئيسية / أخر الاخبار / ميليشيات عشائرية مدعومة من قبل الأسد إلى مرتزقة لصالح “شركة فاغنر” لقتال الامريكان في شرق سوريا

ميليشيات عشائرية مدعومة من قبل الأسد إلى مرتزقة لصالح “شركة فاغنر” لقتال الامريكان في شرق سوريا

ارشيف – اجتماع عشائري – نشطاء

خاص – هردم نيوز

قالت “المصادر المحلية” من مدينة الحسكة الواقعة في شمال شرق سوريا، ان الجهات الأمنية التابعة للنظام السوري أوعز شيوخ القبائل و العشائر المؤيدة لرأس النظام السوري بضرورة تجنيد ابنائهم لصالح شركة فاغنر الروسية.

وذكرت المصادر، إن شيوخ العشائر، التي قام النظام السوري بدعمهم، بدأوا بـ”تجنيد مرتزقة من المواطنين في الحسكة، ديرالزور ومناطق مختلفة، بدعم شركة أمنية روسية بغية مهاجمة قوات التحالف الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية في المناطق الشرقية من سوريا.

والمسؤول عن عمليات التجنيد في الحسكة هو مسؤول عن الدفاع الوطني في مدينة قامشلي هو “خطيب الياس الطلب شيخ عشيرة البو عاصي”، الذي زار مع بعض شيوخ العشائر أخرى واجتمعوا مع الجنرال قاسم سليماني في طهران قبل مقتله بأسابيع.

وأفاد مصدر، وفي إحدى الاجتماعات العشائرية في مدينة قامشلي، في “حارة الطي” يدعو شيخ خطيب الياس شباناً لقتال القوات الأمريكية، مقابل عروض مختلفة يطرحها، منها تسوية أوضاع المطلوبين بقضايا أمنية او بنشرات للخدمة الاحتياطية، ويقول أيضا إن قتال “المحتلين” إشارة إلى القوات الامريكية سيكون تحت إشراف مؤسسة فاغنر، وهي شركة أمنية روسية خاصة، مسؤولة عن تجنيد المرتزقة.

ووفق المصدر ذاته فإن الرواتب الشهرية تتراوح بين 180,000- 200,000 ألف ليرة سورية للتطوع في مجموعات قتالية، فضلاً عن تعويضات إضافية لذوي العناصر في حال مقتلهم.

وفي سياقه أوقف حاجز لقوات النظام السوري قبل اسبوع  4 عربات تابعة لقوات الجيش الأمريكي كانت تسير على طريق السويس – علايا – خربة عمو إلى الشرق من مدينة قامشلي، وعندها تجمع مئات الأشخاص من ابناء العشائر ومن مؤيدي النظام السوري عند الحاجز من قريتي خربة عمو وحامو وهجموا على الدورية الامريكية وأعطبوا أربع مدرعات للقوات الأميركية لمنعها من المرور وإجبارهم على العودة من حيث أتوا.

ويُشار إلى أن الولايات المتحدة تسيّر دوريات في مناطق شمال شرقي سوريا، وتسيطر على عدة مناطق تقيم فيها قواعد عسكرية بهدف حماية حقول النفط ومحاربة “داعش”.

herdem-news

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.