الرئيسية / أخر الاخبار / فيصل المقداد يحذر من ممارسات تركيا وأنها ستنعكس سلباً عليها

فيصل المقداد يحذر من ممارسات تركيا وأنها ستنعكس سلباً عليها

مركز الاخبار

في أول تعليق رسمي للنظام السوري بعد التوترات المتصاعدة في سوريا, دعا نائب وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”، تركيا إلى التوقف عن ممارساتها المتناقضة مع اتفاقات أضنة وأستانة لأنها ستنعكس سلباً على تركيا, على حد تعبيره.

واعتبر المقداد أن ممارسات تركيا (رفع العلم التركي ومدارس تركية) تثبت نيتها الاستعمارية داخل الأراضي السورية, وهذا يتناقض مع التزاماتها وأهدافها المعلنة.

وقال فيصل المقداد في تصريحات“نحن ندين أي انتهـاك لاتفاق أضنة والنظام التركي لم يلتزم بهذا الاتفاق، الذي لا يسمح له بالعبور بهذه الطريقة إلى الأراضي السورية”.

وتابع المقداد: “القانون الدولي لا يتيح لأي دولة الاعتـداء على دولة أخرى، ولا احـتلالها والقيام بممارسات استعمارية استيطانية عليها بما في ذلك نقل الأهالي، ورفع العلم التركي وفتح مدارس تركية”.

وأكد فيصل المقداد أن “الاستعمار والاحـتلال والتدخل في الشؤون الداخلية لسورية، لا يتناسب مع الرؤية الدولية ولا مع التزامات تركيا بموجب القانون الدولي”.

ورأى المقداد أن ما تفعله تركيا داخل الأرض السورية: “تناقض صـارخ مع مسار أستانا ومع اتفاقات سوتشي ومع كل ما اتفقت عليه الدول لإنهاء الأزمة السورية”.

كما طالب فيصل المقداد تركيا بالتوقف عن دعم من وصفهم بـ “المرتزقة” والتنسيق معهم, منبهاً إلى أن ذلك سينعكس سلبياً على تركيا.

وشدد مسؤول النظام على الاستمرار في التقدم حتى تحرير تراب سوريا من الإرهـاب والاحتلال, حسب وصفه.

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.