الرئيسية / أخبار عاجلة / فصيل مسلح يحذر الاتراك في تل ابيض

فصيل مسلح يحذر الاتراك في تل ابيض

تل ابيض _ سمير صالح

أقدم “فصيل القادسية” طلبا رسميا الى سلطات الاحتلال التركي تفيد إما تسليم ادارة مدينة تل ابيض اليهم او سحب عناصرهم من المدينة.

وأكد مصدر موثوق لشبكة هردم نيوز بأنه جرى عراك مسلح بين فصيلين مواليين لدولة الاحتلال التركي في الايام الماضية، ونتج عن ذلك قتلى وجرحى من كلا الطرفين.

حيث يقول المصدر وفي الوقت الحالي هناك فصيلين يسيطران على المدينة ومنها فصيل القادسية والذي أغلب عناصره من سكان مدن تل ابيض، سلوك وفصيل  أحرار الشرقية، أغلب عناصره هم من دير الزور و الغوطة الشرقية.

وتابع  المصدر ان سبب الخلاف هو استحواذ وسيطرة احرار الشرقية على جميع مفاصل المدينة و ريفها وهم ليسوا من ابناء المنطقة.

ومن جهته قال قيادي في فصيل القادسية بين تجمع من الاهالي في بلدة سلوك “بحجة الكثرة العددية لأحرار الشرقية في المنطقة يستبيحون لانفسهم ما يشاؤون دون  جزاء او حساب” وهذا مرفوض من قبلنا ومن قبل الاهالي وعلى الحكومة التركية ان تعرف ان “صبرنا نفذ وبلغ السيل الزبي”، وفق تعبيره .

وفي ظل فلتان الامني في المناطق التي احتلتها الدولة التركية مؤخرا في الشمال، حيث ان سكان المدينة سئموا من تصرفات فصيل احرار الشرقية من سرقة ونهب ومؤخرا حصلت بعض حالات اغتصاب، ما أدى إلى حالة غليان لدى الاهالي وطلبوا من قادة فصيل القادسية ان يضعوا حدا لتصرفات الاخيرة في ظل سكوت التركي.

شاهد أيضاً

تركيا: تسرق وتنهب الأثار في سوريا بحجة تواجد عناصر من حزب العمال الكردستاني تحت الأرض

على غرار ما سرقه الاحتلال التركي في مدينة عفرين المحتلة خاصة وبقية المناطق المحتلة بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.