الرئيسية / أخبار عاجلة / الخلافات الحزبية تشعل اعصاب الاعضاء __ اجتماع كوباني

الخلافات الحزبية تشعل اعصاب الاعضاء __ اجتماع كوباني

مركز الاخبار – كوباني

خلافات بين الحزب اليكيتي الكردستاني فرع  فصلة يوسف وبعض اعضاء حركة الإصلاح  وحزب الديمقراطي الكردستانيPDKS في مدينة كوباني

 

أفادت لنا  مصادر خاصة من داخل احد الأحزاب المذكورة ,  بأن فصلة يوسف وبعد قدومها من تركيا قامت بعقد اجتماع موسع مع كل من دكتور ياشار حاج علي عضو في حزب الإصلاح  وعدنان بوزان عضو في الحزب يكيتي وخليل زيتو قيادي في حزب الديمقراطي الكردستاني   PDK S. وذلك في مدينة كوباني في أوقات سابقة .

وذكر المصدر بأن موضوع الاجتماع ونقاشات الاجتماع تركزت حول  نقطتين مهمين:

1- قيام تلك الأحزاب بزيادة مؤيديهم وعناصرهم ومن يتبعون لهم في مؤسسات الإدارة الذاتية  وخلق مشاكل وإفشال عمل تلك المؤسسات والتأخر في خدمة الناس وإظهار الإدارة بأنها تتقاعس عن خدمة الشعب  .

2- تشكيل مجموعات  مايشبه خلايا نائمة مشكلة من قبل أعضاء فاعلين من تلك الأحزاب للقيام ببعض الاعمال التخريبية وانتقاء بعض اشخاص بشكل مدروس وتنفيذ اغتيالات بحقهم ,  لتحريض بين أبناء العشائر لكون مدينة ذو طبقة عشائرية ولها حساسية من هذا النوع هذا من جانب   , ومن جانب اخر تشهير وتشويه الإدارة الذاتية بين عامة الشعب .

ومع هذه التعليمات والاوامر ظهرت خلافات حادة بين المجتمعين كان أبرزها موضوع تشكيل خلايا نائمة حيث تم قبول الموضوع  من قبل المدعو عدنان بوزان وكان أكثرهم حماسا لذلك وتعهد بأنه مستعد لتنفيذ كل ذلك وانه هو من سيتكفل بذلك وعلما ان المدعو عدنان هو الشخص الموجود وراء ستار لتنظيم الاجتماعات و أمور إدارية وتنظيمية أخرى في مدينة كوباني .

وفي الجهة المقابلة تم رفض هذا الاقتراح من قبل عضو حزب ال (S  PDK ( المدعو خليل زيتو السبب ان مثل هذه الاعمال قد يتم اكتشافها مما يسبب فضائح وانهيار شعبيتهم المتبقية بين الناس وأنه يمكن فعل ذلك ولكن ليس في مثل هذا الوقت .

والخلاف الآخر كان حول موضوع المساعدات المالية المقدمة من هولير و مكاتب إسطنبول  حول تأخير توزيعها حتى الآن حيث تهربت فصلة يوسف من هذا الموضوع مع إصرار البعض على كشف وتوضيح السبب في عدم التوزيع ولم يتم تجاوز الخلافات و كان نقاش حادا ولم يتوصلوا الى أي نتيجة .

حيث أفاد المصدر أن هذه الخلافات تسببت  ل فصلة يوسف موقفا  محرجا قبل نهاية الاجتماع  لكون قد فشل الاجتماع  لرفض بعض الأعضاء على ما طرح الا انها صرحت بشكل واضح بأن من خلال اجتماعها الأخير في تركيا مع بعض جهات الدولة التركية طرح على قيادات المجلس الكردي بشكل العام ان يفعلوا تحركاتهم في جميع الاتجاهات سواء تنظيمية او الأمنية في الداخل  ويستثمروا الفرصة في هذا الوقت بذات وأيضا أفادت يوسف بأنه جرى عدة تفاهمات أخرى منها امنية ستتم مناقشتها في أيام المقبلة .

NM

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.