الرئيسية / أخر الاخبار / تقرير.. تركيا ستنقل جنودها مع مرتزقتها من إدلب إلى كردستان العراق
صورة ارشيفية مسعود البارزاني مع رئيس الحكومة التركية السابق بن علي يلدرم

تقرير.. تركيا ستنقل جنودها مع مرتزقتها من إدلب إلى كردستان العراق

ذكر موقع “الزمان التركية”في تقريراً لها  أن أنقرة قررت نقل عدد كبير من جنودها المتمركزين في سوريا إلى شمال العراق (أقليم كردستان).

المرصد السوري لحقوق الإنسان، نشر معلومات مفادها أنه من المتوقع أن تنقل تركيا المئات من الجنود المتمركزين في شمال غرب سوريا، إلى إقليم كردستان العراق لمحاربة  حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل على الحدود مع إيران.

ونقل المرصد السوري عن مصادر مطلعة قولها “400 جندي تركي حزموا أمتعتهم وانتهوا من استعداداتهم للانسحاب من منطقة خفض التصعيد في سوريا كجزء من دفعة أولية ستخرج من المنطقة”.

تأتي تلك الخطوة في أعقاب انتشار مزاعم باحتمالية التصالح بين النظامين التركي والسوري على غرار ما حدث مع دولة الإمارات العربية المتحدة، التي باتت أول دولة عربية استضافت الرئيس النظام السوري بشار الأسد بعد بدء الحرب الأهلية في 2011.

وكان سيث فرانتزمان مراسل الشرق الأوسط ومحلل علاقات الشرق الأوسط في صحيفة “جيروساليم بوست” الإسرائيلية قال مؤخرا إن تركيا يمكن أن تكون المحطة التالية للرئيس السوري بشار الأسد، بعد دولة الإمارات.

ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن أكثر من 13 ألفا و300 جندي تركي منتشرون في أنحاء مختلفة من مناطق خفض التصعيد في سوريا.

وكالات

شاهد أيضاً

الخارجية الأميركية تؤكد ارتكاب مرتزقة الاحتلال التركي جرائم حرب

أكد تقرير الخارجية الأميركية أن مرتزقة “الجيش الوطني السوري” واصلوا ارتكاب أعمال النهب التي قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.