الرئيسية / أخر الاخبار / سلطات حاكمة في جنوب كردستان تزيل خريطة كردستان من جامعة زاخو

سلطات حاكمة في جنوب كردستان تزيل خريطة كردستان من جامعة زاخو

أزيلت خريطة كردستان بعد 22 يوماً من وضعها في جامعة زاخو، وذلك بسبب ضغوطات الدولة التركية، حيث اقتصرت الخريطة على خريطة جنوب كردستان.

وبحسب المعلومات الواردة لوكالة روج نيوز من مصدر لم يرغب في الكشف عن اسمه، فقد تم اليوم إزالة خريطة كردستان من كلية العلوم الإنسانية بجامعة زاخو واستبدالها بخريطة جنوب كردستان فقط.

ونشرت كلية العلوم الإنسانية في جامعة زاخو خريطة كردستان على جدارها في 20 آب / أغسطس من هذا العام. لكن بعد 22 يوما، تمت إزالة هذه الخريطة بقرار من رئيس جامعة زاخو.

وفي المقابل، أعلن مصدر مطلع عن إزالة الخريطة في الساعة 2-3 صباح اليوم، ولم يتم وضع شيئ سوى خريطة جنوب كردستان بنفس التصميم على الحائط.

ومن جانبه زار وزير شؤون المكونات في حكومة الإقليم، آيدن معروف، وهو تركماني ومعروف بقربه من الدولة التركية،  قسم اللغة التركية في جامعة زاخو في الأيام القليلة الماضية وشاهد هذه الخريطة.

وقال المصدر، إن “الحكومة التركية، عبر أيدين معروف، مارست ضغوطا على مسؤولي حكومة الإقليم لإزالة هذه الخريطة من جدار الجامعة. هذا وقد أُبلغ في وقت لاحق، رئيس جامعة زاخو بضرورة إلغاء هذه الخريطة.”

وحتى الآن، لم تدلي رئاسة جامعة زاخو بأي تصريح حول سبب إزالة خريطة كردستان.

وتشترك زاخو في الحدود مع شمال كردستان، وهناك العشرات من المراكز والقواعد العسكرية لجيش الاحتلال التركي في زاخو وحولها. إلى جانب ذلك، هناك العديد من مراكز الاستخبارات التركية (MÎT) داخل حدود زاخو.

شاهد أيضاً

اردوغان …في استثمار سياسي قد يجري عملية احتلال مدينة عربية كبيرة رداً على سيناريو اسطنبول

ذكرت صحيفة روسية أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ممكن أن يقدم على مغامرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.