الرئيسية / أخر الاخبار / إدارة المحروقات إلى الآن لم نحدد كميات مازوت التدفئة وسيتم تسليمها بدفعة واحدة للأهالي

إدارة المحروقات إلى الآن لم نحدد كميات مازوت التدفئة وسيتم تسليمها بدفعة واحدة للأهالي

أوضح الرئيس المشترك لإدارة المحروقات في شمال وشرق سوريا صادق الخلف أن الإدارة الذاتية ستبدأ بتوزيع مادة مازوت التدفئة منذ بداية الشهر القادم، وبيّن أن “العمل جارٍ في الوقت الحالي على إصدار بطاقات الكترونية لأصحاب المركبات لدعمهم بمادة المحروقات”.

بهدف القضاء على ظاهرة تجمع السيارات أمام محطات الوقود في شمال وشرق سوريا، وإيصال مادة مازوت التدفئة إلى كافة الأسر؛ تعمل الإدارة العامة للمحروقات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على وضع خطط مبكرة لتوزيع مادة المازوت على الأهالي، وإصدار بطاقات وقود الكترونية خاصة بالسيارات.

بهذا الصدد، قال الرئيس المشترك للإدارة العامة للمحروقات في شمال وشرق سوريا، صادق الخلف،لوكالة هاوار”ستبدأ عمليات توزيع مازوت التدفئة في شمال وشرق سوريا في بداية شهر حزيران القادم، عبر خطة تمت دراستها ومناقشتها مع كافة مكاتب المحروقات في شمال وشرق سوريا.

وأوضح صادق الخلف “بموجب الخطة التي وضعناها سيتم الانتهاء من توزيع مادة مازوت التدفئة بتاريخ 13 من شهر كانون الاول عام 2022”.

ولفت الخلف “لم نحدد بعد كميات مازوت التدفئة للأهالي في شمال وشرق سوريا، وسيتم تقديرها حسب كميات المحروقات المتوفرة لدى الإدارة الذاتية، وسيتم تسليم الكمية التي ستخصص لكل أسرة دفعة واحدة”.

وعن أسباب عدم توزيع كافة مخصصات الأهالي من مادة المازوت العام الماضي، قال الخلف “بسبب الجفاف وقلة تساقط الأمطار؛ قمنا بدعم موسم القمح وتوزيع مادة المازوت على المزارعين لإنجاح هذا الموسم الاستراتيجي”.

كما أوضح أن”لهذه البطاقات أهمية كبيرة، الأولى أنها تضمن لكل صاحب مركبة الكمية التي يريدها وحقه في الوقود، بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة الوقوف على محطات الوقود حيث أن لكل سيارة كمية محددة بحسب نوع وحجم السيارة، يتم تسليمها بشكل أسبوعي. ويجب على المستهلك أن يستلم كميته المخصصة في موعدها المحدد”.

وأكد الخلف في نهاية حديثه أن “مخصصات وقود السيارات ستكون فقط للسيارات المسجّلة لدى مكاتب المواصلات، مشيراً “هناك وضع خاص لمناطق دير الزور، حيث يوجد تأخير من قبل السائقين في تسجيل المركبات لدى المواصلات، إلا أن الدراجات النارية ستستلم مخصصاتها سواء كانت مسجلة أو غير مسجلة”.

شاهد أيضاً

“جيروزاليم بوست”.. دعم إيران لتركيا في سوريا يشكل تهديداً للولايات المتحدة وإسرائيل

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، إن تركيا تستخدم إيران لدعم عمليتها العسكرية المحتملة في سوريا، وابتزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *