الرئيسية / أخر الاخبار / ممثلة “مسد” في واشنطن: تنظيم داعش هرم عسكرياً ولم ينتهِ بعد

ممثلة “مسد” في واشنطن: تنظيم داعش هرم عسكرياً ولم ينتهِ بعد

قالت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في الولايات المتحدة، سينم محمد، إن الخارجية الأميركية تتواصل مع ممثلية “مسد” وتتابع التطورات الخطيرة في المنطقة، وتؤكّد على استعداد التحالف الدولي لتقديم كل الدعم اللازم لقوات سوريا الديمقراطية لضمان هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأضافت، في تصريحات خاصة لوكالة “نورث برس”، أن واشنطن مهتمة بإرساء الاستقرار وتجنّب عودة تنظيم “داعش” المتطرف.

واعتبرت “محمد” أن الأحداث الأخيرة الممنهجة تأتي بالتزامن مع هجمات في العراق، “ما يدل على أنّ التنظيم وإن هزم عسكرياً لم ينته بعد”.

ومن جانبه، قال المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي، الجمعة، إن الولايات المتحدة نفذت غارات جوية دعماً لقوات سوريا الديمقراطية التي تكافح تمرداً يشنّه تنظيم “داعش”.

وقال “كيربي” للصحفيين: “وجّهنا ​​ضربات جوية لدعم قوات سوريا الديمقراطية أثناء تعاملها مع التمرّد في سجن الحسكة”.

ورأت سينم محمد أن كلاً من تركيا والنظام السوري استغلا هجمات “داعش” لإثارة المزيد من القلاقل في المنطقة، “حيث قامت تركيا بقصف سيارة لقوات سوريا الديمقراطية كانت متّجهة لمؤازرة القوات الأمنية في محيط السجن”.

وقالت إن التحالف الدولي مطالب بزيادة تحصين سجون “داعش”، إذ أنها من أخطر السجون في العالم، بالإضافة الى أهمية التوصّل لحلول نهائية تؤدي لإخلاء مخيم الهول وكل السجون التي تضم مقاتلين أجانب من داعش عبر إعادتهم الى دولهم أو إقامة محاكم دولية لمحاكمتهم.

وأشارت ممثلة “مسد” إلى “أهمية كبرى لإرساء استقرار اقتصادي في المنطقة لأنه عامل هام يضمن استقرار طويل الأمد ويمنع استغلال داعش لأوضاع الناس بهدف التجنيد وزعزعة الاستقرار”.

شاهد أيضاً

​​​​​​​الاحتلال التركي يقصف قرى غرب كوباني

تتعرض قريتا زور مغار وشيوخ فوقاني غربي مقاطعة كوباني لقصفٍ مدفعي مصدره قواعد الاحتلال التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *