الرئيسية / أخر الاخبار / اللجنة الأمريكية للحرية الدينية: تصدر تقريرًا جديدًا حول انتهاكات الحرية الدينية في تركيا
اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية

اللجنة الأمريكية للحرية الدينية: تصدر تقريرًا جديدًا حول انتهاكات الحرية الدينية في تركيا

أصدرت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية ( USCIRF ) يوم أمس التقرير الجديد التالي:

وأفادت الوكالة عبر موقعها الرسمي بتحديث خاص بدولة تركيا – في عام 2021 ، ظلت ظروف الحرية الدينية في تركيا سيئة جداً.

وقالت اللجنة واصلت الحكومة التركية تنفيذ الإجراءات، والتقاعس المتعمد، والخطابات العنصرية لتغذية بيئة سياسية معادية للأقليات الدينية.

واشارت لم يُبذل الحكومة التركية سوى القليل من الجهد لمعالجة قضايا الحرية الدينية الرئيسية، بما في ذلك منح الطوائف الدينية للأقليات الشخصية القانونية والإذن بإجراء انتخابات أعضاء مجلس الإدارة، والاعتراف ببيوت العبادة العلوية، وإعادة فتح مدرسة هالكي اللاهوتية – وهي مدرسة دينية تابعة للبطريركية المسكونية، الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية.

ووضحت يأن الحكومة التركية استمر بتسامحها مع خطاب الكراهية وأعمال العنف في تركيا طوال عام 2021، وهو ما تمت الإشارة إليه في هذا التقرير.

في تقريرها السنوي لعام 2020 ، أوصت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية (USCIRF) أن تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بإدراج تركيا في قائمة المراقبة الخاصة بها لمشاركتها في الانتهاكات الجسيمة للحرية الدينية أو التسامح معها.

وقد أبرزت USCIRF أيضا عدة قضايا الحرية الدينية في تركيا على أضواء بودكاست USCIRF، مثل استمرار إغلاق معهد هالكي الديني و الاضطهاد تركيا للمجتمع أليفي.

ويوضح التقرير أنواع الانتهاكات المنصوص عليها في قانون الحرية الدينية الدولية، والتي في حال تم ارتكابها أو التسامح معها من قبل حكومة أجنبية، يجب أن تؤدي إلى تصنيف وزارة الخارجية الأمريكية لها على أنها مصدر “اهتمام خاص” (CPC) أو تحت قائمة المراقبة (SWL).

اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية (USCIRF) هي كيان حكومي اتحادي مستقل من الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) أنشأه الكونجرس الأمريكي لمراقبة الحرية الدينية في الخارج وتحليلها وإعداد التقارير عنها. تقدم USCIRF توصيات السياسة الخارجية إلى الرئيس ووزيرة الخارجية والكونغرس بهدف ردع الاضطهاد الديني وتعزيز حرية الدين والمعتقد.

المصدر : اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية ( USCIRF )

شاهد أيضاً

“الإندبندنت” البريطانية: حكومة أردوغان ليست بريئة من الأحداث الأخيرة التي شهدتها كازاخستان

مركز الاخبار في مقال تحليلي نشرتها صحيفة “الإندبندنت” البريطانية في نسختها العربية أن حكومة أردوغان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *