الرئيسية / أخر الاخبار / منهاج الخلافة الاسلامية تدرس في مدارس تل أبيض

منهاج الخلافة الاسلامية تدرس في مدارس تل أبيض

أحمد حاج ناصر _ تل أبيض

يواصل طلاب مدينة تل أبيض المحتلة، شمال شرقي سوريا، تعليم مناهج “الخلافة الإسلامية” المزعومة  في أجواء مشحونة، إثر إحتلال المنطقة من قبل تركيا وميليشياتها الراديكالية المتطرفة عبر عملية عسكرية  التي نفذها الجيش الاحتلال التركي مع مرتزقتها.

وأفادت مصادر أهلية، بعدم رضى أولياء الطلبة لخضوع ابنائهم في مدارس دينية لتعليمهم المنهاج مايسمى الخلافة الاسلامية تحت اشراف الوقف الديني التركي.

وفي حديثه لـ”هردم نيوز”، قال أحد مدرسين، في تل أبيض، إن الاختبارات الدراسية التي استمر لمدة أسبوع للطلبة في شهر المنصرم، تم في أجواء مشحونة للكثير من الطلبة لتطابق المنهاج الذي كان يدرس إبان سيطرة تنظيم داعش الارهابي على المدينة قبل عام 2014 والمنهاج الحالي.

وأضاف، الكثير من الطلبة لم يتقدموا الى الاختبار، في العام الحالي، وهذا مؤشر على عدم رضى الاهالي لإرسال ابنائهم الى المدارس وخاصة الإناث لوجود فلتان أمني وعدم الاستقرار في المنطقة.

وفي سياقه، تابع المدرس، وفي ظل الازمة المعيشية الحالية في المنطقة ينخرط اجهزة الاستخبارات التركية تحت مسمى “منظمات إغاثية” بين المجتمع لتقديم بعض الاحتياجات للأهالي بهدف تشجيعهم للالتحاق الى مدارس الدينية لفرض ايديولوجيتهم الراديكالية على المجتمع.

ويشرف ما يسمى فرع هيئة الإغاثة (İHH) التركية أحد أجنحة “MIT” التركي بولاية أورفا على تقديم الدروس الدينية  في مدارس أنشأتها بمدينتي كري سبي /تل أبيض و سري كانية/رأس العين.

​​​​​​​وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيش الاحتلال التركي وبمشاركة مجاميع من بقايا داعش الارهابي بالاضافة الى مجموعات مسلحة أخرى، عملية عسكرية أحتلالية في شرق نهر الفرات شمالي سوريا، وأحتلت تركيا مدينتي كري سبي /تل أبيض و سري كانية/رأس العين  خلال العملية.

herdem-news

شاهد أيضاً

السلطات التركية تبدأ بهدم منازل السوريين في أنقرة ولاحقاً في محافظات أخرى

مركز الاخبار بدأت السلطات التركيّة، أول أمس الاثنين، بهدم منازل يقطنها لاجئون سوريون في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *