الرئيسية / أخر الاخبار / تحليل عسكري … حقيقة التواجد التركي في سوريا ومعارك إدلب

تحليل عسكري … حقيقة التواجد التركي في سوريا ومعارك إدلب

مركز الأخبار

قال العميد الدكتور محمد صفوت الزيات في حديثه مع شبكة هردم نيوز إن السبب الرئيسي لتواجد قوات الاحتلال التركي في سوريا هو القضاء على الكرد والمكتسبات التي حققها الاكراد الذين قضوا على أكبر تنظيم إرهابي عالمي مدعوم من الحكومة التركية المتمثلة برئيسها إردوغان.

وأضاف العميد المتقاعد الدكتور محمد صفوت الزيات في حديثه عن أخر التحليلات العسكرية حول ما يدور من معارك في مناطق إدلب وريف حلب وعن حقيقة التحشدات التركية لمواجهة قوات النظام، حيث قال:

ربما يتساءل الكثيرون ماهي مهمة النقاط التركية في سوريا طالما أنها لا تمنع عدوان ولاتسعف جريح ولاتوقف قصف ولا تساعد نازح ولا تفتح ممرات آمنة لخروج الفارين من القصف ولا تغيث ملهوف.

إذاً ما هي مهمة هذه النقاط؟

وأكد العميد زيات بان الجميع يعلم أين تركزت هذه النقاط وكيف انتشرت وهنا يكمن السر الذي يشرح مهمة هذه النقاط المنتشرة بمواقع تقع على محور تقدم النظام تماماً بتطابق كلي ودقيق ورهيب.

وأكمل العميد حديثه بأنَ مهمة هذه النقاط هي الإشراف على انتشار النظام وتقدمه وهي تنتشر قبل وصول النظام بفترة زمنية والغاية منها:

القيام بدراسة ميدانية للأرض من حيث انتشار الفصائل ومواقع الرباط واحتمالية وجود مقاومة وإعطاء دراسة عسكرية كاملة لروسيا عن المنطقة التي ستدخلها قوات النظام قبل التقدم كي لا تفاجئ روسيا بواقع عسكري غير محسوب وتقع بمطبات تعيق تقدمه.

وأضاف العميد المتقاعد بأنَ هذه النقاط تعطي صورة كاملة للوضع القائم وربما يصل الأمر لمعرفة نقاط التحصين وإنَ النقاط التركية عبارة عن مراصد روسية متقدمة ولكنها ترفع العلم التركي.

واستكمل حديثه: فلو رسمنا خط بياني للنقاط التركية سنجدها متطابقة تماماً مع خط تقدم النظام، تلة العيس.. تل الطوقان.. صوامع الصرمان بريف المعرة.. مورك…. بابيلا، كل هذه النقاط منتشرة على محور تقدم النظام بالضبط.

ومع خطة النظام للتقدم باتجاه سراقب والتي أعلن عنها بشار الجعفري فلقد سارعت تركيا لإنشاء نقطة بسراقب استعداداً لانتشار النظام بها بعد دراسة ميدانية تقدمها النقطة التركية الجديدة عن سراقب للجانب الروسي.

كي لا تسأل من جديد عن مهمة هذه النقاط وكي لا تذبحوا لها الخواريف من جديد. انظروا لما بعد سراقب وستجدوا نقطة تركية تنتظر قوات النظام للانتشار. يعني عملية تسهيل لانتشار النظام بلا خسائر عبر تقديم دراسة عسكرية كاملة للمنطقة المستهدفة.

د. العميد محمد صفوت الزيات

herdem-news

شاهد أيضاً

الأمن التركي يختطف امرأتين من مقاطعة كري سبي المحتلة

أفاد مصدر محلي من مقاطعة كري سبي المحتلة بقيام المحتل التركي باختطاف امرأتين من ريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *