الرئيسية / أخبار عاجلة / تسريبات وتحليلات : بدأ التحالف الدولي بالتوجه إلى غربي الفرات

تسريبات وتحليلات : بدأ التحالف الدولي بالتوجه إلى غربي الفرات

نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية غارة جوية على معسكر تدريب عمليات خارجية يوم الأحد بتاريخ 29/6/2019 في ريف حلب الغربي استهدفت قادة من تنظيم حراس الدين وقتل على إثرها ثلاثة قادة من التنظيم وأصيب آخرون في ريف المهندسين الأول بريف محافظة حلب الغربي.

وبموجب مصادر خاصة لشبكتنا إن القمة الثلاثية التي عقدت بتاريخ 25/6/2019 في القدس بين مستشاري الأمن القومي الأمريكي جون بولتون والروسي نيكولاي باتروشيف والإسرائيلي مائير شبات أنه كان من ضمن نقاشات القمة عدم بقاء قوات أجنبية وفصائل راديكالية في سورية واعتبار الجيش الوطني الذي اسسته تركيا فصيل راديكالي وذلك بطلب من روسيا.

وبحسب المصدر تم توزيع تلك المهمة على الدول الثلاثة حيث تقوم الولايات المتحدة الامريكية بمهمة القضاء على تلك الفصائل في جرابلس والباب وإعزاز وعفرين وتقوم روسيا بالقضاء عليهم في إدلب وريف حماة وريف اللاذقية وتتولى إسرائيل مهمة ضرب وإخراج القوات الإيرانية والفصائل الموالية لها من سوريا.

وكذلك أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف عن التوصل لعدد من الاتفاقيات الهامة بشأن سورية في القمة الثلاثية دون ذكر تفاصيل أخرى

ولقد أفادت وسائل إعلامية متعددة بأن حزب الله اللبناني قد بدأ بسحب عناصره من بعض المواقع التي يتواجد فيا في سورية متجها إلى لبنان.

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.