الرئيسية / أخر الاخبار / “هيئة تحرير الشام” تتمدد في مقاطعة كري سبي المحتلة

“هيئة تحرير الشام” تتمدد في مقاطعة كري سبي المحتلة

أفادت مصادر محلية وأخرى اعلامية متطابقة من مقاطعة كري سبي المحتلة، بتمدد مرتزقة “هيئة تحرير الشام” في المقاطعة المحتلة، واحتلالهم لموقع استراتيجي جديد على حساب تقليص نفوذ مرتزقة ما يسمى “الجيش الوطني” التابعون للاحتلال التركي.

وحسب المصادر، فإن مرتزقة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) المصنفة على لائحة “الإرهاب” اتخذوا من منازل البطحاوي بالقرب من مزرعة الأرمن جنوب غرب بلدة عين العروس نقطة ثانية لهم.

وقد وثّقت عدة وكالات اعلامية ومنها نشطاء اعلاميون في نهاية عام 2022 بدخول أكثر من 60 مرتزقاً من “هيئة تحرير الشام”، قادمين من تركيا إلى مقاطعة كري سبي المحتلة، وتمركزوا في قرية اليابسة 3 كيلو متر غربي المقاطعة المحتلة، فيما انسحب مرتزقة “فيلق المجد” التابعون لجيش الاحتلال التركي والمتمركزون في تلك المنطقة، باتجاه قرية خربة الفرس، جنوب المقاطعة ٢٠ كم.

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

وباحتلال مرتزقة “هيئة تحرير الشام” لهذه النقطة، يكونوا بذلك قد احتلوا مقاطعة كري سبي وعين العروس نارياً، بالإضافة إلى طريقي كري سبي كوباني وكري سبي الرقة، كما فعلوا من قبل، عندما احتلوا قرية اليابسة والمعبر الذي تستخدمه قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها للدخول من تركيا للمقاطعة المحتلة وبالعكس.

ويعمد المحتل التركي إلى إدخال دفعات من مرتزقة “هيئة تحرير الشام” إلى أراضي مقاطعة كري سبي المحتلة بعد إطلاق يدها في احتلال أراضي عفرين، خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.