الرئيسية / أخر الاخبار / الرواتب التي تدفعها حكومة اردوغان للمرتزقة السوريين تثير سخط الأتراك

الرواتب التي تدفعها حكومة اردوغان للمرتزقة السوريين تثير سخط الأتراك

قال الصحفي والعضو السابق في البرلمان التركي مصطفى بالباي إن تركيا تقدم للمرتزقة السوريين رواتب شهرية تبلغ 500 دولار.

ونقلت صحيفة جمهورييت عن كاتب العمود بالباي قوله في حلقة نقاشية حول اللاجئين في العاصمة أنقرة إن المرتزقة المدعومين من تركيا “احتجوا على الأجور في الأشهر السابقة قائلين إنهم غير راضين عنها”.

يتألف “الجيش السوري الحر”، الذي كان يُعرف سابقًا باسم الجيش السوري الحر، من أكثر من 35 مجموعة مرتزقة تعمل بشكل رئيسي في شمال سوريا. شاركت هذه المجموعات في الهجمات العسكرية التركية على الدولة المجاورة – والتي اسمتها تركيا بـ : عملية درع الفرات وعملية غصن الزيتون وعملية نبع السلام في 2017 و2018 و2019 على التوالي.

وفي حديثه عن حوالي 3.7 مليون مهاجر سوري في تركيا، قال بالباي إن كون تركيا مقسمة إلى خمس مجموعات، بما في ذلك تلك التي توظفها مخابرات دمشق وعائلات جنود الجيش السوري الحر، ستظل تشكل مشكلة للبلاد.

استخدمت تركيا ما يسمّى بالجيش الوطني السوري على الأرض في هجماتها ضد القوات الكردية، وحدات حماية الشعب التي تقود قوات سوريا الديمقراطية.

قال النائب السابق عن حزب الشعب الجمهوري المعارض: “تقدم دولة جمهورية تركيا حاليًا لأعضاء الجيش الوطني أجرًا شهريًا قدره 500 دولار”.

ويشار بأن ما يسمى الجيش الوطني السوري الموالي لحكومة اردوغان ارتكب جرائم حرب خلال الهجمات التركية على السكان الابرياء في شمال شرق وشمال غرب سوريا، حيث كشفت عدة تقارير أن المرتزقة السوريين نهبوا منازل السكان ومخازنهم، واختطفوا وعذبوا العديد من المدنيين خلال الهجوم التركي على منطقة عفرين و تل ابيض  وسري كانيه التي كان يسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية سابقًا.

المصدر: وكالات + احوال التركية

شاهد أيضاً

سلطات حاكمة في جنوب كردستان تزيل خريطة كردستان من جامعة زاخو

أزيلت خريطة كردستان بعد 22 يوماً من وضعها في جامعة زاخو، وذلك بسبب ضغوطات الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.