الرئيسية / أخر الاخبار / لتحصيل فدى مالية.. ماتسمى الشرطة العسكرية والمدنية يعتقلون ثلاثة مواطنين في عفرين المحتلة

لتحصيل فدى مالية.. ماتسمى الشرطة العسكرية والمدنية يعتقلون ثلاثة مواطنين في عفرين المحتلة

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر دورية تابعة لما تسمى الشرطة المدنية الموالية للاحتلال التركي اعتقلوا خلال الأيام الفائتة مواطنين اثنين من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين المحتلة شمال غربي حلب، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، وذلك بغية تحصيل فدية مالية منهما.

وفي سياق ذلك، أقدم عناصر دورية تابعة لما تسمى الشرطة العسكرية على اعتقال مواطن من أهالي قرية برج حيدر التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، بغية تحصيل فدى مالية منه.

يأتي ذلك ضمن حملة التضييق التي تمارسها الفصائل الإرهابية الموالية لتركيا على أهالي مدينة عفرين المحتلة لدفعهم إلى الهجرة.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا “بتاريخ 1 أيلول الجاري، بأن عناصر حاجز يتبع  للشرطة العسكرية، اعتقلوا أواخر شهر آب الفائت، مواطن من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، دون معرفة التهمة الموجهة إليه، واقتادوه إلى المراكز الأمنية في ناحية جنديرس بريف.”

كما أقدم فصيل مرتزقة فيلق الشام المسيطر على قرية قره بابا التابعة لناحية راجو بريف مدينة عفرين، على اعتقال مواطن من أهالي القرية، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، بذريعة انتقاده فصائل”الجيش الوطني” مطالبين ذويه بدفع فدية مالية لقاء إطلاق سراحه.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الانسان

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية الديمقراطية: جميع الإمكانات ستكون مُسخَّرة لتحرير عفرين

أكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية أن احتلال عفرين وجغرافيتها هو احتلال لسوريا برمتها، وأن خيار تحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.