الرئيسية / أخر الاخبار / خلال 10 أيام.. أبرز جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته بحق أهالي مقاطعة عفرين المحتلة

خلال 10 أيام.. أبرز جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته بحق أهالي مقاطعة عفرين المحتلة

يستمر مسلسل جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته بحق أهالي عفرين المحتلة، من إصدار أحكام بالإعدام، والقتل والخطف والتعذيب وقطع الأشجار وتدمير الطبيعة ونهب المواقع الأثرية، فيما وثقت وكالتنا أبرز الجرائم خلال نحو 10 الأيام الأخيرة في مقاطعة عفرين المحتلة.

تقرير وثقتها وكالة انباء هاوار عن أبرز الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته خلال 10 الأيام الأخيرة في مقاطعة عفرين المحتلة.

أصدرت ما تسمى المحكمة الجنائية التابعة لسلطات الاحتلال التركي في مقاطعة عفرين المحتلة، في 30 تموز الفائت، أحكام قضائية بحق عدد من المواطنين الكرد اختطفوا من قبل الاستخبارات التركية ومرتزقته من المجموعات المرتزقة في أوقات متفرقة بعد الاحتلال التركي لعفرين، وذلك بعد بحجج واهية، فضلاً عن تعرضهم للتعذيب في أقبية الاحتلال بمدينة عفرين.

*هذا وصدر حكم الإعدام بحق المواطن حسين يوسف مصطفى حسين (20 عاماً)، الذي اختطف في 28 نيسان عام 2021 من قبل الاستخبارات التركية ومرتزقتها.

* الحكم بالسجن لمدة (3 أعوام) على المواطن يوسف مصطفى حسين، ولمدة (12 عاماً) بحق زوجته المواطنة زينب محمد أوالشلي التي كانت قد اختطفت في 12 حزيران عام 2021.

* الحكم بالسجن لمدة (13 عاماً) على المواطن مصطفى محمد حسين 27)  عاماً) الذي كان قد اختطف عام 2019.

* الحكم بالسجن لمدة (13 عاماً) على القاصر عز الدين يوسف حسين (17 عاماً) الذي كان قد اختطف في 5 أيار 2021.

بحسب القوانين الدولية لا يحق لدولة محتلة إصدار الأحكام القضائية بحق مواطنين من دولة أخرى، وخاصة الحكم بالإعدام، مهما كانت الأسباب.

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.