الرئيسية / أخر الاخبار / خبراء امنـ.ـيون قنـ.ـبلة موقـ.ـوتة في سوريا قد تنـ.ـفجر وتتشـ.ـظى وتصيـ.ـب المنطقة والعالم كله

خبراء امنـ.ـيون قنـ.ـبلة موقـ.ـوتة في سوريا قد تنـ.ـفجر وتتشـ.ـظى وتصيـ.ـب المنطقة والعالم كله

توالت خلال الأيام القليلة الماضية معلومات عن إحباط عمليات تهريب لتنظيم د ا‘ـ.عـ.ـ.ـ ش الإرهـ.ـا بي في مخيم الهول، بمحافظة الحسكة السورية فبعد إعلان قوى الأمن التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا إجهـ.ـاضها لعملية هروب جماعي، عبر شاحنة اختبأ فيها نحو 55 فردا من عائلات التنظـ.ـيم، بينهم 39 طفلا و17 امرأة، تم اكتشاف شبكة أنفاق داخل مخيم الهول حفرها أعضاء التنظـ.ـيم لتنفيذ عمليات هر وب ونقل أسـ.ـلحة ورسائل من المخيم وإليه.
وحذر خبراء أمنيون ومتخصصون في شؤون الجمـ.ـاعات الإرهـ.ـابية من أن مخيم الهول يمثل قنـ.ـبلة موقـ.ـوتة قابلة للانفـ.ـجار والتشـ.ـظي في أي لحظة، خاصة في ظل وجود خـ.ـروقـ.ـات أمـ.ـنية، ونجاح الد و ا عـ.ـ.ـ.ـ. ش في تنفيذ عمليات هـ.ـروب، وتواصل مع خـ.ـلايا التنـ.ـظيم وعناصره خارج المخيم.
واعتبر الخبراء أن “اكتشاف شبكة أنفاق تقود لخارج المخيم، علامة على أن تكرار سيناريو سجن الحسكة في الهول يبدو واردا جدا، وهو ما يقتضي من سلطات الإدارة الذاتية ومن المنظمات والجهات الأممية، تدارك الكـ.ـارثة ومعالـ.ـجة ملف هذا المخيم الذي بات يشكل تهـ.ـديدا أمنـ.ـيا للمـ.ـنطقة والعـ.ـالم ككل”.
وقال سرتيب جوهر الصحفي والكاتب الخبير في شؤون الجـ.ـمـ.ـاعات الإرهـ.ـا بـ.ـية، والذي زار المخيم أكثر من مرة، في حديث مع موقع “سكاي نيوز عربية”: “ما تم الإعلان عنه حديثا من وجود خنـ.ـادق وشبكات أنفاق تقود لخارج أسوار المخيم، يكشف مرة أخرى أن الهـ.ـول قنـ.ـبلة موقـ.ـوتة ستنـ.ـفجر لا محالة”.

شاهد أيضاً

سلطات حاكمة في جنوب كردستان تزيل خريطة كردستان من جامعة زاخو

أزيلت خريطة كردستان بعد 22 يوماً من وضعها في جامعة زاخو، وذلك بسبب ضغوطات الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.