الرئيسية / أخر الاخبار / من مزار الشهيدة دجلة… عوائل الشهداء تطالب السويد وفنلندا بعدم الخضوع لدولة الاحتلال التركي

من مزار الشهيدة دجلة… عوائل الشهداء تطالب السويد وفنلندا بعدم الخضوع لدولة الاحتلال التركي

طالب مجلس عوائل الشهداء في إقليم الفرات دولتي السويد وفنلندا بعدم الخضوع لدولة الاحتلال التركي المعادية لتطلعات الشعب الكردي في الحرية.

وأدلي بالبيان في مزار الشهيدة دجلة، جنوب مدينة كوباني بحضور العشرات من ذوي الشهداء وأعضاء وعضوات مجلس عوائل الشهداء في إقليم الفرات.

وقال البيان الذي قرأته الرئيسة المشتركة لأكاديمية الشهيدة أمكيهان جودي؛ روناهي حجو باللغة الكردية: “دولتا فنلندا والسويد ديمقراطيتان، ويجب ألا تخضعا لتأثير دولة الاحتلال التركي، ونحن واثقون بأنهما ستكونان مع الشعب الكردي والإنسانية”.

أضاف البيان: “الاحتلال التركي لم يكفّ عن شن الهجمات البرية والجوية بهدف إبادة الشعب الكردي الذي يناضل منذ زمن، ولن يستطيع كسر إرادته وإبادته”.

وأشار البيان إلى “أن روسيا تريد تكرار سيناريو عفرين في المنطقة، وقال “كما عاهدت روسيا من قبل، شعب عفرين، ثم سلمتها للاحتلال التركي فيما بعد”.

طالب البيان “حلف الناتو والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الإنسانية بالقيام بواجبها الإنساني حيال شعب المنطقة ضد الاحتلال التركي”.

ناشد البيان في ختامه، “الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة وخارجها، التحرك بروح الوطنية ورفع وتيرة النضال بروح الشعب الثورية وأن يكون جديراً بميراث الشهداء وحماية مكتسباتهم”.

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.