الرئيسية / أخر الاخبار / تطمينات سويدية للإدارة الذاتية بـ”عدم تغيُّر” موقفها تجاه شمال شرقي سوريا

تطمينات سويدية للإدارة الذاتية بـ”عدم تغيُّر” موقفها تجاه شمال شرقي سوريا

قال ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في السويد، شيار علي، الخميس، إن الحزب الحاكم في السويد أخبرهم بأن الموقف السويدي تجاه شمال شرق سوريا “لن يتغير”.

والثلاثاء الفائت، أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو)، عن مذكرة تفاهم بين تركيا والسويد وفنلندا لانضمام الأخيرتين إلى الحلف، وهو الأمر الذي كانت ترفضه تركيا منذ أيار/ مايو الفائت، بحجة أن الدولتين المذكورتين يدعمان حزب العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب.

وقال علي، عبر اتصال هاتفي لـ”وكالة نورث برس”، إن لقاءاتهم مستمرّة مع الأطراف السياسية وسيلتقون غداً مع وفد حكومي سويدي لبحث اتفاقهم الأخير مع تركيا.

وأمس الأربعاء، قال حسن محمد علي، عضو اللجنة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، لنورث برس، إنهم على تواصل مع فنلندا والسويد لفهم حقيقة الاتفاق الأخير مع تركيا.

ونقل علي عن مسؤولين في الحزب الحاكم في السويد، أن “أردوغان ينظر إلى السياسة السويدية في سوريا حسب أهواءه”.

وقال، إن أردوغان حاول مراراً لضمّ وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، إلى لائحة الإرهاب الدولية، إضافة إلى محاولة الحصول على موافقة دولية لشن عملية عسكرية تركية على الشمال السوري، إلا أنه لم يحصل على أي موافقة، بحسب قوله.

وأضاف، أن السويد دولة ذات ميراث إنساني وتدعم حقوق الإنسان في العالم وليس من السهولة أن تتخلى عن موقفها بناءً على طلب أردوغان، وأن الدعم السويدي لم يقتصر فقط على الكُرد في سوريا، بل امتد إلى الشعب الأوكراني أيضاً.

المصدر: وكالة نورث برس

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية الديمقراطية: جميع الإمكانات ستكون مُسخَّرة لتحرير عفرين

أكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية أن احتلال عفرين وجغرافيتها هو احتلال لسوريا برمتها، وأن خيار تحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.