الرئيسية / أخر الاخبار / تل أبيض المحتلة… الاحتلال التركي يلاحق الأرمن رغم مرور 107 أعوام على إبادتهم

تل أبيض المحتلة… الاحتلال التركي يلاحق الأرمن رغم مرور 107 أعوام على إبادتهم

مركز الاخبار

الدولة التركية لم تكتفي بالإبادة الجماعية للأرمن عام 1915 والتي عرفت وقتها بمذابح الأرمن أو المحرقة الأرمنية فمازال رجب إردوغان مصرا على استمرار إبادة المكون الأرمني حتى ولو كانوا خارج حدود تركيا.

كشفت مصادر خاصة لشبكة “هردم نيوز” باستيلاء الاحتلال التركي على أملاك المكون الأرمني في مدينة كري سبي “تل أبيض” شمال محافظة الرقة بعد احتلال المنطقة وتهجيرهم منها كما فعلو مع الكرد وإجراء التغيير الديموغرافي لسكان المنطقة.

واكدت المصادر أن الاحتلال التركي بعد أن قامت بوضع اليد على أملاك المواطنين الارمن الذين هجروا قسرا بعد احتلال المدينة، تقوم الأن بالاستيلاء على أملاكهم ومصادرتها وتنشئ عليها القواعد العسكرية لمنعهم من العودة.

ووثقت المصادر لشبكتنا استيلاء الاحتلال التركي على أملاك المواطنين الأرمن حيث استولت على مساحة من الأرض تعود ملكيتها لمواطن أرمني ويدعى أغوب لبينيان وتبلغ مساحتها 170 دنم أي ما يعادل سبعة عشر هكتارا وتقع على زاوية معمل الخراطيم في ريف تل أبيض.

وأضافت المصادر ان الأرض المستولى عليها كانت تحتوي شقة سكنية مع أربعة دكاكين ومزرعة للأبقار ومصنع للقطن مع مصبغة و 1200 شجرة زيتون بالإضافة إلى معمل لخراطيم الري و3 خزانات مازوت كبيرة ومولدة كهرباء وقد تم وضع اليد على كافة المحتويات وسرقتها.

هذا وتعمل دولة الاحتلال التركي منذ ان بدأت باحتلال مناطق شمال سوريا على إجراء التغيير الديموغرافي وتغير التركيبة السكانية وخاصة بحق الشعب الكردي وباقي المكونات من أرمن وسريان والشركس والآشوريون وغيرهم.

herdem-news

شاهد أيضاً

“جيروزاليم بوست”.. دعم إيران لتركيا في سوريا يشكل تهديداً للولايات المتحدة وإسرائيل

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، إن تركيا تستخدم إيران لدعم عمليتها العسكرية المحتملة في سوريا، وابتزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *