الرئيسية / أخر الاخبار / وزير تركي ينتهك السيادة السورية ويدخل أراضيها وسط صمت دمشق والضامن الروسي

وزير تركي ينتهك السيادة السورية ويدخل أراضيها وسط صمت دمشق والضامن الروسي

مركز الاخبار

زار وزير الداخلية الاحتلال التركي سليمان صويلو, أمس السبت، مقاطعة كري سبي/ تل أبيض المحتلة بريف الرقة الشمالي ليجتمع مع موالوه من السوريين في انتهاك صارخ للسيادة السورية ويتصرف وكأنها جزء من تركيا.

ونقلت مصادر محلية من مدينة تل أبيض المحتلة، بزيارة وزير داخلية الاحتلال التركي سليمان صويلو في جولة تفقدية لإحدى المستوطنات التركية في المقاطعة.

كما اطّلع صويلو من “المسؤولين المحليين” الموالين للنظام الاحتلال التركي على الأوضاع الأمنية والخدمية في المنطقة.

وزعم صويلو أثناء زيارته أمس السبت، إلى استكمال بناء نحو 60 ألف منزل من الطوب من قبل المنظمات التركية “الإخوان المسلمين” في إدلب.

وسبق أن وثقت عدة وكالة الاعلامية للأنباء، بإقدام ما يسمى مجلس تل أبيض المحلي التابع للسلطات التركية بمصادرة ممتلكات المهجرين في الريف الغربي للمدينة وتسليمها للجيش التركي لاستكمال المشروع الاستيطاني عليها.

وتسعى دولة الاحتلال التركي من خلال المشروع الاستيطاني تحت مسمى “المنطقة الآمنة” إلى تغيير ديمغرافية المنطقة بإعادة مليون لاجئ سوري إلى غير مناطقهم، وإخضاع أكبر مساحة ممكنة من الأراضي السورية تحت السيطرة التركية.

هذا وتعتبر زيارة صويلو اختراق للأصول الدولية ولقوانينها التي وضعتها الامم المتحدة حيث لا يجوز أن يتخطى اي مسؤول حكومي حدود دولة أخرى دون علم حكومتها.

herdem-news

شاهد أيضاً

“جيروزاليم بوست”.. دعم إيران لتركيا في سوريا يشكل تهديداً للولايات المتحدة وإسرائيل

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، إن تركيا تستخدم إيران لدعم عمليتها العسكرية المحتملة في سوريا، وابتزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *