الرئيسية / أخر الاخبار / وزير تركي ينتهك السيادة السورية ويدخل أراضيها وسط صمت دمشق والضامن الروسي

وزير تركي ينتهك السيادة السورية ويدخل أراضيها وسط صمت دمشق والضامن الروسي

مركز الاخبار

زار وزير الداخلية الاحتلال التركي سليمان صويلو, أمس السبت، مقاطعة كري سبي/ تل أبيض المحتلة بريف الرقة الشمالي ليجتمع مع موالوه من السوريين في انتهاك صارخ للسيادة السورية ويتصرف وكأنها جزء من تركيا.

ونقلت مصادر محلية من مدينة تل أبيض المحتلة، بزيارة وزير داخلية الاحتلال التركي سليمان صويلو في جولة تفقدية لإحدى المستوطنات التركية في المقاطعة.

كما اطّلع صويلو من “المسؤولين المحليين” الموالين للنظام الاحتلال التركي على الأوضاع الأمنية والخدمية في المنطقة.

وزعم صويلو أثناء زيارته أمس السبت، إلى استكمال بناء نحو 60 ألف منزل من الطوب من قبل المنظمات التركية “الإخوان المسلمين” في إدلب.

وسبق أن وثقت عدة وكالة الاعلامية للأنباء، بإقدام ما يسمى مجلس تل أبيض المحلي التابع للسلطات التركية بمصادرة ممتلكات المهجرين في الريف الغربي للمدينة وتسليمها للجيش التركي لاستكمال المشروع الاستيطاني عليها.

وتسعى دولة الاحتلال التركي من خلال المشروع الاستيطاني تحت مسمى “المنطقة الآمنة” إلى تغيير ديمغرافية المنطقة بإعادة مليون لاجئ سوري إلى غير مناطقهم، وإخضاع أكبر مساحة ممكنة من الأراضي السورية تحت السيطرة التركية.

هذا وتعتبر زيارة صويلو اختراق للأصول الدولية ولقوانينها التي وضعتها الامم المتحدة حيث لا يجوز أن يتخطى اي مسؤول حكومي حدود دولة أخرى دون علم حكومتها.

herdem-news

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.