الرئيسية / أخر الاخبار / بالأسماء 28 مرتزقا سوريا يقاتلون الروس في أوكرانيا أرسلتهم تركيا

بالأسماء 28 مرتزقا سوريا يقاتلون الروس في أوكرانيا أرسلتهم تركيا

مركز الاخبار

على غرار ليبيا منذ أن بدأت الحرب الروسية الأوكرانية كثر الحديث والتقارير التي تثبت إرسال تركيا للمرتزقة السوريين التابعين لها للقتال في أوكرانيا ضد القوات الروسية ومطالبتها قادات الفصائل المرتزقة تجهيز قوائم بأسماء من يود الذهاب والانخراط في القتال.

من خلال متابعة خاصة لشبكة “هردم نيوز” أكدت مصادر عدة أن هناك ثمانية وعشرون مرتزقا من مرتزقة الفصائل الموالية لتركيا قد اتجهوا فعلا إلى اوكرانيا عبر تركيا وقد عرف اسماء خمسة منهم بشكل كامل.

1 _  عبدالرحمن حبيب خطاب _ الأم: خولة _ وهو من أبناء عشيرة أبو عساف _ العمر: 20 عاما غير متزوج

2 _ يامن أحمد جدوع _ من سكان مدينة الرقة _ العمر: 30 عاما وهو متزوج ولديه أولاد، كان يقاتل مع جبهة النصرة سابقا ومن ثم انضم إلى تنظيم داعش الارهابي ومن بعدها أنضم للفصائل المرتزقة السوريين التابعين لدولة الاحتلال التركية.

3 _ حسان حسين مصطفى _ العمر:40 عاما متزوج، كان منضما لصفوف تنظيم داعش الارهابي ومن ثم انضم إلى ما يسمى مرتزقة الشرطة العسكرية، وحاليا متواجد في أوكرانيا.

4 _ محمد خليل هلال _ ويعرف أو يلقب باسم حمادة _ من سكان مدينة الرقة مزرعة الاسدية _ العمر: 25 عاما متزوج وزوجته من أهالي مدينة “رأس العين” سري كانيه _ كان منضما لتنظيم داعش الارهابي في مدينة سري كانيه “رأس العين” وبعد تحريرها على يد قوات قسد هرب إلى تركيا ومن ثم دخل مع المرتزقة إلى مدينة كري سبي “تل أبيض” بعد احتلالها من قبل تركيا عام 2019.

5 _ طه خليل حسين _ العمر: 27 سنة من سكان مدينة الرقة مزرعة الاسدية

واضافت المصادر ان كل من تم ذكرهم بالأسماء هم من مرتزقة الفصائل الموالية للاحتلال التركي وقد وصلوا إلى اوكرانيا خلال اوقات متفاوتة بيد الاستخبارات التركية (MIT) وقد تم إرسالهم من مدينة كري سبي “تل أبيض” كانو ضمن الفصائل المرتزقة المتواجدة في المدينة وريفها.

herdem-news

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.