الرئيسية / أخبار عاجلة / العملية الأمريكية المشتركة بقرب عفرين استهدفت قيادياً كبيرا لتنظيم “داعش” الإرهابي

العملية الأمريكية المشتركة بقرب عفرين استهدفت قيادياً كبيرا لتنظيم “داعش” الإرهابي

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤلين أمريكيين قولهم إن العملية التي نفذتها القوات الخاصة  في شمال غرب سوريا، تم التخطيط لها خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت إرهابيا كبيرا.

وبحسب الصحيفة، فإن “المهمة شملت استخدام طائرات حربية من طراز أباتشي وتم تنفيذ غارات جوية باستخدام طائرات بدون طيار”، مبينة أن “القوات الخاصة بالاشتراك مع قوات أخرى، داهمت موقعا في منطقة أطمة الواقعة قرب عفرين لأكثر من ساعتين.

ويذكر أن منطقة أطمة تضم العديد من مخيمات النازحين. ويقول خبراء إن قياديين جهاديين يتخذون منها مقرا لهم بين النازحين.

وأفادت مصادر اعلامية مطلعة بأن “موقع الغارة المبلغ عنه هو مبنى يقع على بعد حوالي 15 ميلا من قرية باريشا في سوريا حيث قتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019 في غارة نفذتها الولايات المتحدة”.

وقال مسؤولون أمريكيون إن “العملية تم التخطيط لهت خلال الأيام القليلة الماضية”، مشيرين إلى أنه “من المتوقع أن يلقي الرئيس جو بايدن كلمة حول أمام العملية العسكرية صباح الخميس، بحضور الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية المسؤولة عن العمليات العسكرية في الشرق الأوسط”.

وتسيطر هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) مع فصائل جهادية أخرى موالية لحكومة اردوغان على نحو نصف مساحة إدلب ومحيطها. وينشط فصيل حراس الدين المتشدد والمرتبط بالقاعدة في المنطقة، وغالبا ما تستهدف واشنطن قياديين فيه.

وكالات

 

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.