الرئيسية / أخر الاخبار / “الائتلاف السوري” الموالي لتركيا.. نصر الحريري عمل سراً مع النظام والروس

“الائتلاف السوري” الموالي لتركيا.. نصر الحريري عمل سراً مع النظام والروس

أفادت مصادر مطلعة بأن “الائتلاف الوطني السوري”، قرر استبعاد عضو هيئة التفاوض ورئيسها السابق نصر الحريري من الكتلة التمثيلية للائتلاف في هيئة المفاوضات التابعة ” للمعارضة السورية” الموالية لحكومة اردوغان.

وأوضحت المصادر أنّ استبعاد الحريري ناشئ عن خلاف أجنحة داخل “الائتلاف السوري”، ليكون الحريري الحلقة الأضعف بتلك الخلافات، ناهيك عن تحميله عدداً من المشكلات التي كان (ولا يزال) يعاني منها الائتلاف المترهّل والعاجز والذي يقول الكثير من السوريين إنه لم يعد يمثّل طموحات وآمال الثورة.

وقالت المصادر إنّ أبرز الأسباب التي تداولها أعضاء “الائتلاف” في اجتماعاتهم المغلقة كانت تواصل الحريري مع الروس بشكلٍ منفرد، الأمر الذي اعتبره أعضاء الائتلاف خروجاً عن القواعد المعمول بها.

وأضافت المصادر إنّ الحريري كان يدخل اجتماعات الهيئة السياسية في الائتلاف، (على الرّغم من كونه ليس عضواً ولم يكن مدعوّاً أيضاً وهذا ما كان يثير الشكوك لدى أغلب الاعضاء الهيئة السياسية).

أكثر من ذلك؛ قالت المصادر إن مُمارسات الحريري الشخصيّة وعدم عودته للائتلاف في قراراته أثناء رئاسته كانت أيضاً من الأسباب التي دفعت لاستبعاده من مكانه، وقال المصادر إنّ الحريري وبعد أن عرض عليه المبعوث الخاص لسوريا في وزارة الخارجية الأمريكية جويل ريبورن نقل مقر الائتلاف إلى جنيف، رفض الحريري ذلك الطلب دون الرّجوع إلى الائتلاف، وهو الأمر الذي أزعج الإدارة الأمريكية.

ومن الشكوك الذي دار حول الحريري لعدم كشفه وثائق مختومة تثبت تورط نظام أسد بمقتل 5210 أشخاص بينهم أطفال في حمص وسط البلاد، وتلك الوثائق لم ترفع للمحاكم الدولية المختصّة.

يُشار إلى أنّ الحريري خريج كلية الطب البشري بجامعة دمشق، وحاصل على ماجستير في الأمراض الباطنية والقلبية، وشغل منصب رئيس الأطباء في مشفى درعا الوطني، قبل أن يستلم المنصب نفسه في مشفى الأسد الجامعي، بالعاصمة دمشق. غادر مدينته درعا في الجنوب السوري متجهاً إلى الأردن، ليعمل هناك في مهنته مع العيادات السعودية بالمخيم. بالإضافة إلى كونه مديراً للمكتب الإقليمي للهيئة الطبية السورية.

وكالات

شاهد أيضاً

لهذا السبب… هروب التجار من مناطق النظام السوري

فقدت السوق السورية في السنوات الأخير الكثير من رؤوس الأموال والمستثمرين والتجار، ليس بسبب الأزمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.