الرئيسية / أخر الاخبار / 101 حالة قتل وخطف في عفرين المحتلة خلال شهرين

101 حالة قتل وخطف في عفرين المحتلة خلال شهرين

قتلت الاستخبارات التركية والمجموعات المرتزقة 6 مدنيين واختطفت 95 آخرين، بينهم نساء، وارتكبت جرائم أخرى خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني الفائتين، بحسب منظمة حقوق الإنسان عفرين ـ سوريا.

وفي تصريح لوكالة “هاوار” الكردية، أكدت عضوة منظمة حقوق الإنسان عفرين ـ سوريا، روشين حدو أن جرائم وانتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته ضد أهالي عفرين في تصاعد مستمر أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وأشارت روشين إلى عمليات القتل، وقالت: “قتل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 6 مدنيين من أهالي عفرين، بينهم امرأة”.

ووثقت المنظمة خلال شهري تشرين والأول والثاني عمليات الاختطاف التي طالت المدنيين، حيث بلغت بحسب المنظمة أكثر من 95 حالة اختطاف، بينهم 8 نساء.

وذكرت روشين عمليات التخريب وتدمير المواقع الأثرية في عفرين، “دمر الاحتلال التركي ومرتزقته في الفترة الأخيرة أكثر من ثلاثة مواقع أثرية من بينهم نبي هوري وقيبار”.

كما قطع الاحتلال التركي برفقة مرتزقته أكثر من 3 آلاف شجرة زيتون معمرة بشكل جائر، بهدف تحطيبها وبيعها في الأسواق.

ونوّهت روشين إلى أن الجرائم تطال جميع مرافق الحياة في المنطقة والسكان الأصليين، حيث تنال النساء النصيب الأكبر من تلك الجرائم.

وأضافت روشين أن الاحتلال التركي وبعد سرقته محصول الزيتون العائد إلى الأهالي وقطع الأشجار، فرض على الأهالي بيع محاصيل الزيتون لتجار تابعين له بمبالغ زهيدة جداً، ومن ثم يقوم بتصديرها إلى الأراضي التركية، لبيعها في الأسواق الأوروبية على أنها منتجات تركية بأسعار باهظة.

ودعت عضوة منظمة حقوق الإنسان عفرين ـ سوريا روشين حدو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التحرك الفوري حيال الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها بحق مقاطعة عفرين المحتلة.

المصدر: ANHA

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.