الرئيسية / أخر الاخبار / الاحتلال التركي سينقل 40 أسرة من عوائل “داعش” الى قرى كردية في ريف تل ابيض

الاحتلال التركي سينقل 40 أسرة من عوائل “داعش” الى قرى كردية في ريف تل ابيض

مركز الاخبار

كشفت مصادر “خاصة” لمراسل شبكة “هردم نيوز” الاخبارية في المنطقة عن أن قوات الاحتلال التركي سيقوم بنقل وتوطين 40 عائلة من اسر المسلحين المرتزقة الموالين لها والمنحدرين من مدينة “دير الزور” بشكل خاص الى احدى القرى الكردية التي هجر منها اصحابها في ريف مدينة تل أبيض الغربي.

وقالت المصادر إن المواطنين الكرد يخشون العودة إلى ديارهم في تل أبيض خوفاً من الخطف والاعتقال على غرار ما يحصل في عفرين، وان قوات الاحتلال التركي تقوم بعمليات التغيير الديموغرافي في مدينتهم من خلال توطين عوائل المسلحين وبقايا داعش القادمين من المحافظات السورية كما حدث ويحدث في عفرين الآن.

وأشارت إلى أن الجيش الاحتلال التركي وفي السنوات الماضية، باشرت ببناء جدار فاصل غرب مدينة تل أبيض، باستخدام كتل إسمنتية خرسانية مسبقة الصنع بين قريتي كندال وجلبة اللتين تقعان على بعد كيلومتر جنوب الحدود التركية، كما تم إنشاء سواتر ترابية في الجانب الآخر من الجدار، و بناء جدار في غرب تل أبيض وشرق كوباني.

وذكرت ان عائلات المسلحين المرتزقة المراد توطينهم في قرى كردية هي أسر تعود لعناصر “تنظيم داعش الإرهابي” ويتواجدون الآن في “مدرسة ابتدائية” بقرية عين العروس المتاخمة لمدينة تل أبيض وتبعد عن المدينة بقرابة 1 كم جنوبا.

ووضحت المصادر ان ما يسمى “المجلس المحلي” المشكل من قبل الاحتلال التركي انذر عائلات المسلحين بضرورة إفراغ “المدرسة” وبعض المنازل الأخرى في موقع عين عروس بحجة انه سيتم افتتاحها من أجل الدراسة للعام الجديد وعلماً ان تلك المدرسة كانت فارغة منذ سنتين واقترب الفصل الاول الدراسي من نهايته في المدارس ولذلك اعتبرته المنذرين بأنه حجج واهية وتخطيط لأمر ما. وفق تعبير المصادر.

وأضافت في بادئ الامر رفضت تلك العائلات الخروج وطلبوا اللقاء مع “الوالي التركي” وفي اثنائه انذرهم “الوالي” ايضاً بضرورة الخروج والاستقرار في القرى الكردية كونها فارغة وان هذه القرى تعود ملكيتها الآن لجيش الاحتلال التركي. وفق تعبير الوالي نقلاً عن المصادر.

وبينت المصادر، بحسب الانباء الواردة انه سيتم نشر وتوطين تلك العائلات في القرى الكردية خلال الفترة القصيرة القادمة.

herdem-news

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.