الرئيسية / أخر الاخبار / تصفية قادات في “الجيش الوطني” الموالي لتركيا والاستخبارات لها اليد الطولى!

تصفية قادات في “الجيش الوطني” الموالي لتركيا والاستخبارات لها اليد الطولى!

قتل القيادي في مرتزقة الجيش الوطني المدعوم من تركيا، المدعو “أبو الحسن الديري” القيادي البارز في فرقة “شهداء بدر” التابعة لفصيل “الحمزة”، حيث أفاد مصدر مطلع من المنطقة أن خلافاً جرى بين القتيل وعناصر من اللواء ذاته داخل مقرهم، تطور إلى شتائم وإطلاق نار، أسفر عن مقتله والسبب هو خلاف على تقاسم عائدات التهريب فيما بينهم.

ونفى المصدر تعرض المقر لهجوم مسلح من قبل مجهولين أسفر عن مقتل الديري وإصابة ثلاثة من عناصره.

وفي شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، اغتيل القيادي من مرتزقة الجيش الوطني عيسى الحميد الناصر، في مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

حيث تم إطلاق النار عليه وإصابته بثلاث طلقات داخل منزله، استقرت إحداها في قلبه أدت إلى مقتله مباشرة.

وكان الناصر ضمن صفوف مرتزقة الفيلق الأول تحت تشكيل “الجيش الوطني”، وهو من أبناء بلدة أبناء مدينة الميادين بريف دير الزور.

فيما قُتل القيادي المقدم أحمد غنوم نائب قائد “الكتيبة السادسة”، في “اللواء 141” التابع “للجيش الوطني”، متأثرًا بجراحه بعد انفجار عبوة ناسفة في سيارته، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي في 27 من كانون الثاني/ يناير الماضي.

وسبق عملية الاغتيال، استهداف مجهولين لحاجز يتبع لفرقة “السلطان مراد”، من مرتبات “الفيلق الأول” في “الجيش الوطني” قتل جراءه عنصر.

والقيادي غنوم من مواليد مدينة القصير في ريف حمص الغربي، وتخرج من كلية “الشؤون الإدارية” بحلب عام 1999، وأعلن انشقاقه عن الجيش السوري في بداية 2012.

وفي الشهر ذاته، قتل القيادي فيما يعرف بفصيل “جيش النخبة” من صفوف “الفيلق الأول” في “الجيش الوطني”، “أبو الحارث القبة”، نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته في مدينة جرابلس.

ويقول مراقبون أن تركيا تسعى إلى إيجاد مخرج من أزمتها مع جانب الروسي، وبدأت بإطلاق المبادرات وبالونات الاختبار باتجاه موسكو، وأولها من خلال تصفية بعض قادات بارزين ضمن تنظيم داعش والقاعدة.

وتشهد مناطق سيطرة  مرتزقة “الجيش الوطني” الموالية للاحتلال التركي، عمليات اغتيال متكررة تطال عناصر وقادة من فصائله، إضافة إلى عمليات تفجير سيارات ودراجات مفخخة وعبوات ناسفة.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية الديمقراطية: جميع الإمكانات ستكون مُسخَّرة لتحرير عفرين

أكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية أن احتلال عفرين وجغرافيتها هو احتلال لسوريا برمتها، وأن خيار تحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.