الرئيسية / أخر الاخبار / صحيفة “النهار”:بوتين والأسد اتفقا على أن الوقت ملائم الآن للسيطرة على مناطق “المعارضة” لإنشغال تركيا بأفغانستان

صحيفة “النهار”:بوتين والأسد اتفقا على أن الوقت ملائم الآن للسيطرة على مناطق “المعارضة” لإنشغال تركيا بأفغانستان

“هردم نيوز”-أخبار-وكالات

أكدت صحيفة “النهار” اللبنانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفق مع رأس النظام السوري “بشار الأسد” على السيطرة على مناطق ما تسمى “المعارضة” الموالية للإحتلال التركي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر روسية مطلعة قولها: إن “بوتين والأسد اتفقا على أن الوقت ملائم الآن للسيطرة على ما تبقّى من الأراضي السورية، الواقعة تحت السيطرة التركية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “إستراتيجية روسيا وقوات الأسد بشأن القوات الأمريكية يجب أن تقوم على تصعيد المطالبة بخروج القوات الأمريكية كاملة من سورية”.

كما أوضحت أنه “أما بالنسبة لتركيا فتم الاتفاق على التحضير لعمليات جديدة في إدلب؛ لأن الوقت ملائم نظراً لانشغال تركيا بتطورات أفغانستان وتعاظُم الأزمات الداخلية التركية”.

وأضافت المصادر أن “اللقاء كرس الوجود العسكري الروسي في سورية بامتيازات غير مسبوقة، إلى أجلٍ غير مسمّى، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق أيضاً على إحياء العملية السياسية، بشرط أن يكون للأسد القرار الداخلي بصفته رئيساً منتخباً، ما يعني أنه لا مساواة بينه وبين المعارضة”.

كذلك نوَّهت بأن “بوتين والأسد اتخذا قراراً حاسماً بشأن العلاقة بين روسيا والنظام وإيران، وضرورة اعتبارها علاقة إستراتيجية ودائمة”.

herdem-news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.