الرئيسية / أخر الاخبار / رفضاً لافتتاح مقر لـ”حزب الشعب الكردستاني” خلافات بين أحزاب “انكسة” في كوباني

رفضاً لافتتاح مقر لـ”حزب الشعب الكردستاني” خلافات بين أحزاب “انكسة” في كوباني

مركز الأخبار

يبدو أن خلافات أحزاب “الانكسة” لا تنتهي ولن تنتهي بسبب ارتباطاتهم الخارجية تارةً وخلافاتهم المالية والسرقات في أعلى المستويات تارةً أخرى ولكن هذه المرة السبب هو عدم قبول بعضهم البعض داخل المجلس.

أكد مصدر خاص لشبكة “هردم نيوز” من داخل الاحزاب المنضوية تحت اسم “المجلس الوطني الكردي” في مدينة كوباني بوجود خلاف حاد بين أعضاء المجلس المذكور، ورفض من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا PDK-S  بعدم قبوله لتواجد “حزب الشعب الكردستاني” في مدينة كوباني.

وأضاف المصدر، أن مبرر الخلاف بين الكتل هو وجود حزب الشعب الكردستاني في منطقة الجزيرة وأن مدينة كوباني ليست منطقته ولا تتواجد لديها أنصار هنا، والمدينة لا تتحمل لوجود أحزاب أخرى، كون العدد الاحزاب الموجودة كبير، ولا يمكن زيادة العدد أكثر وأن هذا الحزب يريد أن يكثر من عدد المنضمين إليه على حساب أحزابنا وسرقة الاشخاص التابعين لنا. بحسب ما نقله المصدر من مسؤولي PDKS.

وأردف المصدر ان السبب الآخر بعدم قبول افتتاح مقر لحزب الشعب الكردستاني في كوباني تعود لارتباطات هذا الحزب المشبوهة بجهات خارجية بحسب أقوال أعضاء من الحزب الديمقراطي الكردستاني وبالرغم من أنه متواجد بشكل “رسمي ومنضم بشكل شرعي للمجلس الوطني الكردي”.

ويشار بأن هناك خلافات مسبقة بين عدة أطراف داخل جسم “أنكسة” وأهمها خلافات مالية وسرقة المساعدات المقدمة من جهات خارجية للأهالي كوباني من قبل مسؤولي منظمة كوباني تابع للمجلس الوطني الكردي في مدينة “اورفا” التركية.

ويبدو أن “المجلس الوطني الكردي” لا يستطيع الخروج من تحت مظلة “المشغلين” سواء كان الجهات الداعمة لها من الجانب التركي أو من جانب احزاب كردية عراقية، كما أنه لا يستطيع التخلص من طابع التكتلات والصراع على السلطة والقيادة التي يتميز بها عن باقي الاحزاب الكردية.

ويرى المراقبون، كيف يمكن “للمجلس الوطني الكردي” أن يطالب الأهالي بتقبلهم والانضمام إليهم وهم أنفسهم لا يتقبل أحدهم الآخر وكل حزب ضمن جسم “أنكسة” مرتبط بأجندات خارجية معادية للشعب الكردي وباعترافاتهم العلنية والضمنية يذكرون ذلك.

Herdem-news

شاهد أيضاً

اختطاف 35 مواطنة ومواطناً في عفرين المحتلة

اختطف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته 35 مواطنة ومواطناً خلال شهر آذار في عفرين المحتلة. وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.