الرئيسية / أخر الاخبار / جولة ميدانية لوفد من بلديات فرنسا في مدينة كوباني

جولة ميدانية لوفد من بلديات فرنسا في مدينة كوباني

مركز الاخبار

أنهى وفد من البلديات الفرنسية، برئاسة السيد جيرمي شوماتييه رئيس وقف دانييل ميتران، والسيدة مارو مسؤولة متابعة شؤون الشرق الأوسط في مجلس بلدية باريس، والسيد فيرونيكا دي كروفي رئيس منظمة (URD)، والسيد فيليب دي كاليمارد والسيدة كورين بوسر إداريان في وقف دانييل ميتران جولتهم الميدانية في مدينة كوباني، والتي بدأت قبل يومين، للاطلاع على سير عملية المؤسسات الخدمية في المنطقة.

وكان في استقبال الوفد الفرنسي، كل من مروى دريعي، الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات الخارجية في الإقليم ونائبها خالد نعسان.

وأوضح جيرمي شوماتييه رئيس وقف دانييل ميتران، في حديثه مع دائرة العلاقات، أن سبب زيارتهم إلى كوباني هي لدعم مشاريع البلديات وأهمها (المياه) في المنطقة وأيضاً لدعم جمعيات ومشاريع خاصة بالمرأة اقتصادياً، والاطلاع على تجارب الإدارة الذاتية والمنجزات التي حققتها والتطورات التي شهدتها المنطقة.

وأكدت السيدة مارو مسؤولة متابعة شؤون الشرق الأوسط في مجلس بلدية باريس أنها جاءت للاطلاع على الاحتياجات الأولية في المنطقة، مشيرة إلى أن الشعب في فرنسا “يدعم ويساند الادارة الذاتية بشكل كبير”.

وتضمنت جولة الوفد الفرنسي زيارة لبلدية الشعب ولجانها في كوباني، حيث تم الاجتماع مع الرئاسة المشتركة. والرئاسة المشتركة لهيئة الإدارة المحلية والبيئة في إقليم الفرات ومناقشة آخر أعمال البلدية ومشاريعها الخدمية في المنطقة.

هذا وتوافد الوفد الفرنسي إلى المراكز الخاصة بالمرأة في كوباني ومناقشة المشاريع الاقتصادية التي تقوم بها المرأة في المنطقة وسبل تطويرها.

كما شملت زيارتهم مزار الشهيدة دجلة ومجلس عوائل الشهداء في إقليم الفرات حيث استقبلهم الرئاسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء في إقليم الفرات “عارف بالي”، وزار الوفد أيضا مؤسسة جرحى الحرب ومركز باقي خدو للثقافة والفن، واختتمت الزيارة في متحف كوباني.

herdem-news

شاهد أيضاً

لقاء بين ممثلي الإدارة الذاتية وممثلي عدد من الدول الأوروبية الخارجية الأمريكية

بتاريخ 3 حزيران الجاري عُقد لقاء مشترك وموسع عبر خدمة زوم بين وفد من الإدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *