الرئيسية / أخر الاخبار / خلية تابعة لإستخبارات النظام السوري تسلم نفسها لقوى الأمن الداخلي بمنبج

خلية تابعة لإستخبارات النظام السوري تسلم نفسها لقوى الأمن الداخلي بمنبج

مركز الاخبار

مايسمى عناصر اللجان الشعبية التي جندتهم فرع المخابرات العسكرية التابعة للنظام السوري يسلمون أنفسهم الى قوى الأمن الداخلي في بلدة أبو قلقل جنوب منبج

كشفت مصادر إعلامية محلية عن تسليم 3 عناصر من المجندين من قبل المخابرات العسكرية والعاملين في مدينة أبو قلقل جنوبي مدينة منبج أنفسهم إلى قوى الامن الداخلي.

وقالت مصادر، ان استخبارات النظام السوري جند في وقت سابق هؤلاء العناصر ضمن قوى الامن الداخلي التابع لإدارة مجلس منبج المدني.

وتابعت، ان المجندين اعترضوا على الأوامر التي أوكلوا بها من قبل استخبارات النظام السوري وكانت مهمتهم استهداف مركز البلدة وأعضاء لقوى الامن الداخلي.

ووفقاً للمصادر ذاتها، أن العناصر رفضوا الاعتداء على اعضاء قوى أمن الداخلي كون غالبية الأعضاء من أبناء عشيرتهم وأقاربهم وفقاً ما أكدته المصادر.

وأضافت المصادر، أن المخابرات العسكرية التابعة للنظام البعثي عمدت على تشكيل لجان شعبية في بلدة أبو قلقل خلال العام الجاري وأوكلت إليهم مهمات متعددة منها محاولة تشويه صورة المجلس المدني لمدينة منبج وريفها، ودفع العاملين ضمن قوى الامن الداخلي للإنشقاق والابتعاد عنهم.

ورجحت المصادر، ان عدد العناصر الذين تم تجنيدهم من قبل المخابرات العسكرية في بلدة أبو قلقل ما يقارب 27 عنصراً وقد أوكلت إليهم مؤخراً مهام التحرك في بلدة أبو قلقل.

وأشارت، أن العناصر الذين سلموا أنفسهم الى قوى امن الداخلي هم من عائلة الكلزي من اقدم العائلات المتواجدة في بلدة أبو قلقل.

وأكدوا، بأن غالبية العناصر المجندين من قبل فرع المخابرات العسكرية سيسلمون أنفسهم تباعاً إلى قوى الامن الداخلي بسبب عدم قدرتهم الوقوف في وجه أبناء عمومتهم وأخوانهم .وفق تعبيرهم.

وشهدت مدينة منبج خلال اليومين الماضيين احتجاجات كانت سلمية في البداية وما ان لبث بوجود المخترقين ضمن صفوف المتظاهرين واستخدموا الاسلحة ضد مواقع وعناصر الامن الداخلي التابع لمجلس المدني في منبج وريفها، كما أتضح من خلال نشر الناشطين لمقاطع فيديو المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ، ووفقاً لما أشارت إليه مصادر عسكرية وأمنية في مدينة منبج أن هنالك محاولات من قبل النظام السوري لبث الفوضى داخل المدينة وذلك على خلفية استهداف عناصر تابعة للنظام السوري للمدنيين في قرية الهدهد بريف مدينة منبج الجنوبي.

herdem-news

 

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية الديمقراطية: جميع الإمكانات ستكون مُسخَّرة لتحرير عفرين

أكدت الإدارة الذاتية الديمقراطية أن احتلال عفرين وجغرافيتها هو احتلال لسوريا برمتها، وأن خيار تحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.