الرئيسية / أخر الاخبار / بعد الحكم عليه من قبل أبو عمشة هل سيتوجه أحمد رحال إلى مناطق قسد

بعد الحكم عليه من قبل أبو عمشة هل سيتوجه أحمد رحال إلى مناطق قسد

مركز الاخبار

بعد الخذلان واعتقاله من قبل تركيا ومن ثم الحكم عليه غيابيا بالسجن  لمدة ثلاثة سنوات من قبل مرتزقة ما يسمى العمشات يبدو أن العميد احمد رحال سيتوجه لمناطق قسد وذلك بموجب تسريبات من مقربين له.

مقربون من العميد أحمد رحال المحلل العسكري والمنشق عن قوات النظام يكشفون لشبكة “هردم نيوز” عن إمكانية لجوئه لقوات سوريا الديمقراطية ومناطق الإدارة الذاتية وأنهم خير من يصونون الثورة السورية ومبادئها نقلا عنه.

وأضاف المصدر أنه نتيجة للضغوطات التي يتعرض لها رحال من جهات عدة والتي قد تؤدي حقا إلى تسليمه اصبحت مناطق قسد من ضمن خياراته التي قد يلجأ إليها في المستقبل القريب إذا تقطعت به السبل، بعد أن تم وصفه بالعميل من قبل أكثر الفصائل إجراما بحق أبناء الشعب الكردي والمناطق المحتلة بشكل عام.

ولم يكشف المصدر إن كان هناك اتصالات مباشرة أو غير مباشرة بين الرحال وقادة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية مكتفيا بهذا القدر من التوضيح والاحتمال رافضا الإدلاء بأكثر من ذلك.

هذا وكان العميد احمد رحال قد تم اعتقاله من قبل السلطات التركية في 14 أغسطس/آب 2020، ومازال تحت الإقامة الجبرية على خلفية ظهوره في قنوات إخبارية عربية مهاجماً وفاضحا الدور التركي في دعم وتجنيد “مرتزقة سوريين” في الحرب الليبية وكشف إجرامهم وانتهاكاتهم في المناطق المحتلة وعلى رأسهم مرتزقة العمشات.

إلى ذلك وفي بيان لها طالبت ما تسمى فرقة السلطان سليمان شاه، والمعروفة باسم “العمشات” تركيا بتسليم العميد رحال للقضاء العسكري التابع لـ ما يسمى ”الجيش الوطني”، بناءً على حكم غيابي بالسجن لمدة 3 سنوات صدر بحقه عن المحكمة العسكرية التابعة للفصائل المرتزقة الموالية لتركيا في إعزاز يوم أمس.

والعميد أحمد رحال ضابط سابق في القوات البحرية للنظام السوري، ومدرس في الأكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية، انشق عن قوات النظام في الشهر العاشر من سنة 2012، وانخرط في العمل العسكري عند انشقاقه، ثم ما لبث أن تحول إلى العمل الاعلامي ليكون أحد المحللين العسكريين السوريين المعارضين للنظام السوري.

herdem-news

شاهد أيضاً

الإيزيديون والأربعاء.. عيد بدء الحياة والخليقة

يعدّ الإيزيديون الأربعاء، يوم بدء الخليقة والحياة على الأرض، حيث يلونون فيه البيض بعد سلقه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.