الرئيسية / أخر الاخبار / احتجاجات شعبية على سوء المعاملة وتردي الأوضاع المعيشية في سري كانيه ”رأس العين“ المحتلة

احتجاجات شعبية على سوء المعاملة وتردي الأوضاع المعيشية في سري كانيه ”رأس العين“ المحتلة

مركز الاخبار

خرج العشرات من المستوطنين في مدينة سري كانيه “راس العين” والتي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركي وفصائله المرتزقة بتظاهرة للتنديد بسوء المعاملة وتردي الاوضاع المعيشية.

وكان العشرات من المستوطنين وبعض من أهالي المدينة الاصليين، خرجوا في تظاهرة غالبيتها من النساء، وتجمعوا في ساحة المدينة احتجاجا على ممارسات عناصر الفصائل، بحقهم وعدم توفر أدنى مقومات الحياة المعيشية لهم. وفقا لنشطاء المحليين.

أفادت مصادر اهلية لشبكة “هردم نيوز” ان “عشرات من المستوطنين غالبيتهم من محافظات السورية الاخرى والذي تم جرهم الى المدينة إبان عملية عسكرية التركية الاحتلالية في عام 2019 هدفاً لتغيير الديمغرافي للمنطقة تجمعوا في مظاهرة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين لعدم توفر الماء والكهرباء وتنديدا باعتداءاتهم اليومية عليهم ما حرمهم من ممارسة حياتهم الطبيعية وتسبب لهم بمعاناة لا تحتمل”.

واضافت المصادر أن “المتظاهرين رفعوا لافتات ورددوا هتافات تندد بممارسات الإرهابيين وداعميهم مطالبين بتوفير الامن والامان وجميع مقومات المعيشية لهم.

يشار الى ان الجيش التركي والفصائل الموالية له اجتاحوا في 9 اكتوبر/ تشرين الاول 2019, مدينتي تل ابيض وراس العين والمناطق المحيطة بهما بمسافة تقدر بأكثر من 130كم على طول الحدود السورية التركية, وبعمق يصل الى 30 كم, ولاقت العملية العسكرية التركية “نبع السلام” اعتراضات على المستوى العربي والعالمي.

Herdem-news

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن هجوم جوي وبري تركي على مناطق الدفاع مديا

كشفت قوات الدفاع الشعبي، تفاصيل هجوم بري وجوي يشنه جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.